إعلان

وزير البترول يعقد اجتماعا استعدادا لتنظيم مؤتمر ومعرض "إيجبس 2023"

04:00 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفى عيد:

عقدت اللجنة العليا المُنظمة لمؤتمر ومعرض مصر الدولي السادس للبترول "إيجبس 2023" اجتماعها الثاني برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وبحسب بيان من من وزارة البترول اليوم الثلاثاء، شارك في الاجتماع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والشركات القابضة بقطاع البترول وعدد من رؤساء ومديري شركات البترول العالمية العاملة في مصر.

وشهد الاجتماع استعراض استعدادات تنظيم هذا الحدث السنوي في نسخته السادسة المقرر إقامتها خلال الفترة من 13-15 فبراير 2023 بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تُعقد تحت شعار "شمال أفريقيا والمتوسط: دعم العرض والطلب العالمي على الطاقة المستدامة".

وأكد وزير البترول أن مؤتمر إيجبس، الحدث الرئيسي لصناعة البترول والغاز في مصر، تبوأ مكانته كأحد أهم الأحداث إقليمياً ودولياً في مجال الطاقة بعد نجاح النسخ الخمس السابقة.

وذكر أن "إيجبس" هذا العام سيكون منصة مهمة للحوار بمشاركة الرؤساء التنفيذيين لشركات الطاقة العالمية حول المخرجات والنتائج المهمة والمبادرات التي تم طرحها خلال يوم إزالة الكربون الذي تم تنظيمه بنجاح لأول مرة في القمة العالمية للمناخ "COP27" التي استضافتها مصر في شرم الشيخ مؤخراً.

وأضاف أن "إيجبس" ينبغي أن يعكس الحفاظ على هذا الزخم المكتسب من نجاح تنظيم يوم إزالة الكربون وقمة المناخ والداعم لمواصلة صناعة البترول والغاز مسيرتها لتحقيق أهداف الاستدامة من خلال التحول الطاقي وخفض الكربون في الصناعة.

ويشمل المؤتمر هذا العام أحداثا متعددة تشمل المؤتمر الاستراتيجي والذي يتضمن 3 محاور أساسية وهي الاقتصاديات الجيوسياسية والاقتصاديات العالمية، والتحول الطاقي وإزالة الكربون، والجيل القادم من النظم البيئية للطاقة في البترول والغاز، وفقا للبيان.

كما تشمل هذه الفعاليات عددا من المؤتمرات المهمة وهي مؤتمر الاستدامة في قطاع الطاقة وذلك لأول مرة ضمن فعاليات "إيجبس"، ومؤتمر التمويل والاستثمار، ومؤتمر المساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة، والمؤتمر التقني والذي يناقش 19 موضوعاً بمشاركة 180 متحدثا على مدار 3 أيام.

ويخصص المؤتمر كذلك جوائزه للاستدامة في قطاع الطاقة بواقع 5 جوائز، وكذلك للمساواة بين الجنسين في قطاع الطاقة بواقع 3 جوائز، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: