إعلان

انطلاق معرض "فوود أفريكا" الأسبوع المقبل بالقاهرة بمشاركة 730 عارضا

01:09 م الأحد 27 نوفمبر 2022

داليا قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

تنطلق فعاليات الدورة السابعة لمعرض الأغذية والمشروبات "فوود أفريكا" في القاهرة بمشاركة 730 عارضا محليا ودوليا و500 مشتري عالمي، الأسبوع المقبل، وذلك تحت رعاية وزارتي التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة.

وبحسب بيان من شركة كونسبت المنظمة للمعرض اليوم الأحد، يتضمن المعرض جلسات نقاشية في كافة مجالات الغذاء والحاصلات الزراعية والاقتصاد الأخضر والتعبئة والتغليف والصناعات الهندسية والكيماوية بمشاركة وزراء ورجال أعمال وخبراء محليين ودوليين.

وتنظم المعرض شركة كونسبت بالتعاون مع هيئة معارض دوسلدورف ومجموعة آي إف بي، خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وذلك تحت رعاية الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

ويعقد هذا المعرض بالتزامن والشراكة مع 3 فعاليات هامة تشمل أحد معارض إنترباك العالمية والذي يعقد للمرة الثالثة بمصر تحت مسمى"باك بروسيس" للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي، إلى جانب معرض "فريش أفريكا" المعني بالحاصلات الزراعية.

كما يعقد معرض "تمور أفريكا" والمتخصص في قطاع التمور، والذي ينظم بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي كشريك استراتيجي وبمشاركة عدد كبير من الشركات من السعودية، والإمارات، والسودان، والمغرب، والأردن إلى جانب الشركات المصرية المنتجة والمصدرة للتمور من 5 محافظات تشمل: القاهرة، ومطروح، والوادي الجديد، والجيزة، وأسوان، وفقا للبيان.

وقالت داليا قابيل، المدير التنفيذي لشركة كونسبت، إن معرض "فوود أفريكا" في دورته لعام 2022 يشهد مشاركة دولية من كبرى الشركات العارضة في مجال الصناعات الغذائية تصل إلى حوالي 730 شركة تمثل 32 دولة، إلى جانب دعوة أكثر من 500 مشتري دولي يمثلون العديد من دول العالم من أوروبا وأمريكا والشرق الأقصى والدول العربية و50% منهم من قارة أفريقيا.

وأشارت إلى أن هناك إقبالا كبيرا للمشاركة في فعاليات المعرض لهذا العام، والذي يقام على مساحة 30 ألف متر مربع حيث تشارك 14 دولة بأجنحة رسمية ومن أبرزهم السعودية والإمارات وألمانيا وروسيا والهند وباكستان وإيطاليا وبولندا وتركيا.

وأضافت داليا قابيل أنه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة للمعرض، حيث ستعقد 15 جلسة نقاشية بمشاركة عدد كبير من كبار المسئولين ورجال الأعمال والخبراء المحليين والدوليين المتخصصين في مجالات الغذاء والتعبئة والتغليف والصناعات الهندسية والكيماوية.

وذكرت أن هذه الجلسات تهدف للتحاور حول استراتيجية الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية المصرية مع التركيز على الاستدامة والاقتصاد الأخضر والتصنيع الزراعي وأثره على زيادة الصادرات وتطورات صناعة التعبئة والتغليف.

كما تتضمن الفعاليات جلسات خاصة حول صناعة التمور في أفريقيا، ومستقبل صناعة الأسماك في مصر وفرص نمو هذا القطاع، ودور الجهات المانحة ومنظمات تنمية ودعم الأعمال الموجهة لتطوير قطاع الصناعات الغذائية، فضلا عن مشروع الابتكار الزراعي وتنمية قطاع النباتات الطبية والعطرية بمحافظات الصعيد، وفقا لقابيل.

وأشارت إلى أن المعرض يقام بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين وهم المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وغرفة الصناعات الغذائية، وهيئة سلامة الغذاء، وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية، ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية.

كما يتضمن الشركاء هيئة المعارض المصرية، وجهاز التمثيل التجاري، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، والمجلس التصديري للتعبئة والتغليف، بالإضافة إلى المجلس التصديري للصناعات الهندسية، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: