إعلان

جهاز تنمية المشروعات ينقل أجواء معرض "تراثنا" إلى باريس

11:36 ص الأحد 27 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يشارك في معرض الحرف والمنتجات الفنية الذي يقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر 2022 بعدد من المنتجات التراثية العريقة التي تميز بها الفنانون المصريون.

وبحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم الأحد، أضافت جامع أن ذلك يأتي بهدف الترويج للحرف اليدوية والتراثية المصرية بالأسواق الأوروبية، حيث يعتبر معرض باريس من أكبر المعارض المتخصصة في مجال المنتجات اليدوية والتراثية لمختلف دول العالم.

وذكرت أن ذلك بهدف فتح أسواق جديدة لأصحاب مشروعات الحرف اليدوية والتراثية والعمل على زيادة الصادرات من هذا القطاع إلى السوق الفرنسي والأوروبي.

وأشارت الوزيرة إلى أن أجواء معرض "تراثنا" لاقت ترحيب وإعجاب الجانب الفرنسي الذي أبدى إعجابه بجودة المنتجات وتميزها، وتم تكريم الجناح المصري في المعرض ممثلا في جهاز تنمية المشروعات.

وأعرب المسئولون الفرنسيون عن سعادتهم بهذه المشاركة التي تعتبر للمرة الأولى، وأثنوا على المعروضات المتنوعة التي ضمها المعرض وتعبيرها عن الثقافة والحضارة المصرية، وفقا للوزيرة.

فيديو قد يعجبك: