إعلان

وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد "القاهرة الرئيسي" التاريخي بالعتبة بعد تطويره

07:40 م السبت 26 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

افتتح اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مكتب بريد القاهرة الرئيسي التاريخي بالعتبة بعد تطويره وترميمه برؤية مبتكرة للحفاظ على قيمته التاريخية والتصميم المعماري الأصلي للمبنى، بحسب بيان من وزارة الاتصالات.

وأشارت الوزارة إلى أنه إلى جانب الترميم والتطوير تن تزويد الفرع بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

وقال الوزير إن افتتاح مكتب بريد "القاهرة الرئيسي" التاريخي بالعتبة يأتي في إطار رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحديث مكاتب البريد ذات الطابع التاريخي للحفاظ على تراثها المعماري والهوية المصرية والتي تم في إطارها أيضا تطوير مكتب بريد أسوان التاريخي.

ويقع مكتب بريد "القاهرة الرئيسي" على مساحة ١٢٢٠ مترا مربعا، ويحتوى على ٣٢ كاونتر لخدمة العملاء بالإضافة إلى غرفة مخصصة لكبار العملاء مع ٣ نوافذ، وكاونتر لذوي الاحتياجات الخاصة، والمكتب مجهز بثلاث ماكينات صراف آلي على مدار ٢٤ ساعة للعملاء، كما تم تجهيز المكتب بـ ٧ شاشات للمواطنين لمتابعة قوائم انتظار العملاء داخل المكتب، وفقا للبيان.

ويعمل المكتب من السبت إلى الخميس من الساعة ٨ صباحًا حتى 9 مساءً.

وذكرت الوزارة أنه تم تطوير المكتب من خلال إزالة العديد من المواد الإنشائية القديمة الموجودة في المبنى التي أساءت إلى الهيكل الأصلي حيث تمت إزالة الأسقف المعلقة والأَلواح الخشبية القديمة والجص التالف؛ مما أدى إلى إظهار جماليات العناصر الإنشائية والمعمارية الأصلية مثل الطوب الأحمر القديم والأحجار المحلية والحديد المشغول والأخشاب القيمة، كما تم الاحتفاظ بالتركيبات الأصلية وإصلاحها قدر الإمكان.

كما تم الاهتمام بمرور التهوية والإنارة الطبيعية داخل المكتب، إلى جانب توفير أثاث عالي الجودة لموظفي البريد المصري والعملاء المترددين على المكتب بما يتماشى مع الطابع الأثري الذي يتميز به المكتب، كذلك إضافة المزيد من النوافذ لتقديم كافة الخدمات بكل سهولة ويسر، وتوفير أماكن انتظار للمواطنين، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: