إعلان

وزير قطاع الأعمال يفتتح معرض "Destination Africa" للصناعات النسيجية

02:18 م السبت 19 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

افتتح محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، الدورة السادسة من معرض "Destination Africa 2022"، لتعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول أفريقيا في صناعة المنسوجات والملابس، والمنعقد لفترة يومين 19 و20 نوفمبر الجاري، بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال اليوم السبت.

وحضر افتتاح المعرض محمد بن يوسف سفير تونس بالقاهرة، ومحمدو لبرنغ سفير الكاميرون بالقاهرة، ومحمد قاسم، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك)، وماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، بالإضافة إلى وفود تجارية من أكثر من 35 دولة حول العالم.

وأجرى وزير قطاع الأعمال العام جولة في أجنحة المعرض ومن بينها جناح شركة ECH "ايجيبشن كوتون هب" التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، مشيدا بجودة المنتجات المعروضة، ومؤكدًا أهمية التوسع في السوق الأفريقية.

وأكد الوزير حرض وزارته على النهوض بصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، باعتبارها إحدى أهم الصناعات للاقتصاد القومي.

وأشار إلى أهمية الارتقاء بصادرات القطاع لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية خاصة في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية من تنافسية كبيرة في الأسواق الخارجية والسمعة المتميزة للقطن المصري عالميًا.

وأوضح الوزير أن خطة الوزارة للنهوض بقطاع الصناعات النسيجية في مصر تتضمن كافة مراحل الإنتاج بدءًا من زراعة وتجارة القطن وتطوير المحالج مرورًا بتحديث مصانع الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وصولًا إلى المنتجات النهائية.

وعلى هامش المعرض، التقى وزير قطاع الأعمال العام مع كبار المصنعين المحليين والمشترين الدوليين وممثلي الاتحاد الأفريقي للقطن والمنسوجات وكبرى الشركات العارضة.

وأكد الوزير أن مشروع التطوير الشامل لشركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة يسهم في دعم خطط التوسع الاستثماري للقطاع الخاص خاصة في صناعة الملابس الجاهزة كثيفة العمالة، فضلاً عن توفير مدخلات من الغزول والأقمشة بمواصفات وجودة عالية.

وأضاف عصمت أن المعرض يمثل فرصة جيدة لتعزيز الترابط بين مصر والدول الأفريقية وزيادة الاستثمارات المحلية والدولية، والتعريف بالمنتجات المصرية وفتح أسواق تصديرية جديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان