إعلان

غتوري: تيسيرات "سيارات المصريين بالخارج" تسري على المناطق الحرة بمصر

01:08 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

الشحات غتوري

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفى عيد:

قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن التيسيرات الجديدة المقررة ضمن مبادرة "تيسير استيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج" تسري على الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر، وتخضع لنفس الإجراءات المقررة لاستيراد سيارة من دولة الإقامة.

وأضاف غتوري أن المنصة الإلكترونية للمبادرة توفر إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد على أن يتم تحويل المبلغ النقدي المستحق لسيارات المناطق الحرة من الخارج، بافتراض أن الشحن من دولة الإقامة، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأربعاء.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا منذ أيام بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، على أن يُنشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

وتتضمن المبادرة إعفاء السيارات التي يستوردها المصريون العاملون بالخارج من الرسوم الجمركية إلى مصر وذلك وفقا لعدة شروط أبرزها إيداع المبلغ المقابل للرسوم الجمركية المعفاة بالعملة الأجنبية في حسابات وزارة المالية بمصر على أن يسترد المبلغ بعد 5 سنوات بالجنيه المصري وفقا لسعر الصرف وقتها.

ووفقا لبيان المالية اليوم، استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الموقف التنفيذي بمصلحة الجمارك لمبادرة "تيسير استيراد سيارات الاستعمال الشخصي للمصريين المقيمين بالخارج"؛ وفقًا لأحكام القانون، والقواعد المحددة بقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر مؤخرًا.

ووجه معيط بتبسيط الإجراءات على نحو يُسهم في توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المبادرة، وتعظيم جهود نشر الوعى الجمركي في هذا السياق، جنبًا إلى جنب مع تعزيز الحوكمة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، وفقا للبيان.

اقرا ايضا:
غتوري: تيسيرات "سيارات المصريين بالخارج" تسري على المناطق الحرة بمصر
الجمارك توضح آخر موعد لاستبدال السيارة بمبادرة "تيسيرات المصريين بالخارج"

غتوري: سيارات "مبادرة تيسيرات المصريين بالخارج" للاستعمال الشخصي فقط

الجمارك: المالك الأول للسيارة بمبادرة "المصريين بالخارج" غير مقيد بسنة الصنع

إطلاق تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج.. تعرف على التفاصيل

إطلاق تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج.. تعرف على التفاصيل

الجمارك توضح خطوات التقديم لمبادرة سيارات المصريين بالخارج إلكترونيا

فيديو قد يعجبك: