إعلان

الضرائب: قائمة سوداء لغير الملتزمين بالانضمام للفاتورة الإلكترونية

07:01 م السبت 12 نوفمبر 2022

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم تصنيف الشركات غير الملتزمة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية كشركات ذات مخاطر عالية، ووضعها ضمن قائمة سوداء تم نشرها على الموقع الإلكتروني للمصلحة.

وأضاف توفيق، في بيان لمصلحة الضرائب اليوم السبت، أنه اعتبارا من 1 ديسمبر 2022 لن يتم إجراء أي تعاقدات مع الجهات الحكومية وسداد المستحقات إلا من خلال الفاتورة الضريبية الإلكترونية.

وأكد أنه لن يُعتد بالفواتير الورقية في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بضريبة الدخل، وكذلك عند خصم أو رد ضريبة القيمة المضافة وذلك اعتبارًا من 1 أبريل 2023.

وطالب مختار توفيق الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في مراحلها السابقة بسرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وأضاف أنه تم إعلان الجدول الزمني للمرحلة الثامنة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكل المحافظات، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وفقًا لقائمة الممولين المنشورة بالموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب.

وأشار توفيق إلى اكتمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب بجميع أنحاء الجمهورية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في 15 ديسمبر المقبل.

ويمكن الاستعلام عن هذه القائمة السوداء لهؤلاء الممولين من خلال الدخول على الرابط التالي: (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: