إعلان

شركة "كاردو" الناشئة تجمع 660 ألف دولار في جولة تمويلية

01:45 م الإثنين 03 أكتوبر 2022
شركة "كاردو" الناشئة تجمع 660 ألف دولار في جولة تمويلية

أحمد عادل الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة كاردو

كتب- علاء حجاج:

قالت شركة كاردو المصرية الناشئة، في بيان لها اليوم الاثنين، إنها نجحت في إغلاق أولى جولاتها الاستثمارية بقيمة 660 ألف دولار، بقيادة Alexandria Angel Network، وبمشاركة Sofico Investments، ومستثمرين ملائكة من السعودية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأضافت أنها تهدف إلى أن تصبح العلامة التجارية العربية التي توفر للمستخدمين أجهزة ذكية متميزة وفعّالة من حيث السعر تعزز حياتهم اليومية من خلال تسهيل الوصول إلى أحدث الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ذات الأسعار المناسبة وإنترنت الأشياء في أيدي مستهلكي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكرت الشركة أنها تقدم العديد من المنتجات التي تُلبي احتياجات السوق من خلال المبيعات عبر الإنترنت والمبيعات المباشرة، ومبيعات القنوات، بالإضافة إلى مبيعات التجزئة، بالمنتجات الحالية.

وأوضحت أن منتجات "كاردو" تتنوع بين (جهاز محاكاة الواقع الافتراضي VR، وساعة ذكية، وسماعات أذن لاسلكية، وأذرع تحكم لألعاب الموبايل، وكاردو آي نوت تابلت للكتابة والرسم، وميزان كاردو الذكي).

وقال أحمد عادل، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة " كاردو"، إن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" لعبت دورا قويا في دعم الشركة في حضور مؤتمرات خاصة بريادة الأعمال، وجهود التشبيك مع المستثمرين والمتخصصين بالقطاع، وكذلك دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، في تقديم وتوفير خدمات البنية التحتية والخدمات الاستشارية.

وأوضح عادل أن "كاردو" حصلت على أول صفقة تمويل على أساس الإيرادات في مصر بجولة أولية بقيمة 660 ألف دولار.

ويُعد الـ Emerging Technologies، سوقاً واعداً، خاصة وأن المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ينفقون نحو 25 مليار دولار سنوياً تقريبًا على هذا السوق، فيما تنفق الفئة المتوسطة نحو 10 مليارات دولار تقريبًا.

وقالت شركة "كاردو" إن شركته تخطط للاستحواذ على 200 مليون دولار من حجم هذا السوق خلال الـ 5 سنوات القادمة وفقًا لخطتها الاستراتيجية.

وأضاف أحمد عادل أن هذا الاستثمار سيسمح بتحسين منتجاتها، وتقديم أول تطبيق فائق لإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى تمكين الشركات المصنعة المحلية من إنتاج إلكترونيات استهلاكية لإنترنت الأشياء تحت اسم العلامة التجارية للشركة وتوفيرها بتقنيات عالية الجودة للأسواق المحلية لجعل مصر مركزًاً للإلكترونيات الاستهلاكية لإنترنت الأشياء في البلدان النامية.

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market