إعلان

التخطيط تستعد لإطلاق نسخة محدثة من "الخطة الاستثمارية" في مارس

06:31 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

الدكتور أحمد كمالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الوزارة بصدد إطلاق النسخة المحدثة من المنظومة المتكاملة للخطة الاستثمارية فى مارس المقبل.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بمقر وزارة التخطيط اليوم، لاستعراض المنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية أن الوزارة تتجه للربط التدريجي مع منظومة البنية التحتية للبيانات المكانية لرصد ومتابعة تنفيذ المشروعات بواسطة الأقمار الصناعية.

وأضاف كمالي أن المنظومة يتم فيها الربط بين أهداف التنمية المستدامة الأممية وأهداف رؤية مصر 2030 بجميع المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة، إلى جانب تمكين جهات الإسناد الرئيسية والفرعية من صياغة خططها التنموية وتقديم مقترحات تلك الخطط من خلال الاستمارات الإلكترونية.

وأشار إلى أنه تم تبسيط وتسهيل تلك الاستمارات لتتم تعبئتها بالأسلوب الذي يساعد هذه الجهات على تقديم مشروعاتها في صورة متكاملة.

وأوضح ربط جميع جهات الإسناد وعددهم 604 جهة إسناد بالمنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية والتحول من النظام الورقي إلى المميكن في تسجيل المشروعات فى الخطة الاستثمارية، بما يوفر الوقت والجهد واستيفاء بيانات كل مشروع بشكل مفصل من حيث الهدف منه وموقعه الجغرافي والجدوى التنموية من تنفيذه.

فيديو قد يعجبك: