إعلان

الخولي: الصندوق السيادي له دور مهم لجذب الاستثمارات المستدامة طويلة الأجل

05:22 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

شريف الخولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال شريف الخولي، الشريك والمدير الإقليمي لشركة أكتيس لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، إن هناك العديد من القطاعات التي لها جدوى استثمارية مرتفعة وخاصة في مجال البنية الأساسية بمصر والتي تشمل البنية التحتية الاجتماعية والقطاع الصحي والتعليم وقطاع الخدمات المالية.

وتابع الخولي: "دور الصندوق السيادي في وجهة نظري هو الدخول في تحالفات استراتيجية مع المستثمرين الذين يريدون الدخول في هذه القطاعات وإتاحة الفرصة الاستثمارية التي قد لا تكون متاحة في الأساس لدخول المستثمر فيها، والتسريع من وتيرة تنفيذ هذه الاستثمارات بشكل فيه فكر لتحقيق عائد استثماري متميز الخاص أو الأجنبي مع الاحتفاظ بحصة الدولة عن طريق مشاركة الصندوق السيادي.

جاء ذلك خلال جلسة وثيقة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي اليوم الاثنين.

وتابع: "من وجه نظري أن دور صندوق مصر السيادي في مصر يتمثل في تحريك عجلة الاستثمار في مصر، وتعميق الاستثمار المباشر الخاص، وتحسين نوعية الاستثمارات التي تأتي إلى مصر".

ووفقا لقوله: "الكثير من الاستثمارات التي جاءت إلى السوق المصري في الأوقات السابقة كانت استثمارات في شكل سائل في أدوات الدين أو عن طريق محافظ استثمارية قصيرة الأجل".

وقال الخولي: "أرى خلال المرحلة القادمة أن دور الصندوق مهم جدا لجذب أو استهداف الاستثمارات المستدامة والتي لها بعد طويل الأجل ينتج عنه نتائج تنموية عن طرق نمو في الاقتصاد الكلي، وفرص تشغيل وتوطين قطاعات عديدة".

وتابع: "كمستثمر أجنبي نعمل في مصر أكثر من 20 سنة، واستثمرنا في مصر على مدار 13 عاما ما يزيد عن مليار دولار، على الرغم من وجود في هذه المرحلة الظروف الصعبة عالميا أو إقليميا".

وأضاف: "استطعنا عمل ذلك لأن الشركة كمستثمر طويل الأجل عنده الاستعداد للتواجد بشكل طويل الأجل ويبحث عن عوائد استثمارية تتواكب مع الأجل الطويل لأخذ الاستثمار، وهنا أعتقد أن الصندوق عليه مسؤولية رئيسية في مساعدة المستثمرين في استهداف قطاعات تستفيد من الأنماط الاستثمارية غير المرتبطة بشكل رئيسي بوضع الاقتصاد الكلي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان