إعلان

مدير الصندوق السيادي: لدينا مقومات اقتصادية كامنة لازم نكتشفها

04:17 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق لديه انحياز للاقتصاد المصري وقطاعاته سواء الظاهرة بفاعلية أو القطاعات الكامنة.

وأضاف سليمان خلال جلسة دور صندوق مصر السيادي وفرص المشاركة مع القطاع الخاص بالمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الاثنين :"انحيازنا للاقتصاد المصري لأن كل الصناديق أطلقت مختلفة عن بعضها، القطاعات الاقتصادية متنوعة ولدينا عمق اقتصادي نبني عليه".

وأشار سليمان، إلى أن الصندوق السيادي المصري "منحاز للتنمية" لأنه يسعى لتحقيق عائد مادي وكذلك عائد تنموي وهو ما يمكن تسميته "عائد مركب"، مشيرا إلى أن الصندوق ينحاز أيضا لإدماج القطاع الخاص.

وأوضح :"لدينا وفرة في الثروة العقارية في مصر، من خلال بناء المدارس والمستشفيات أو تغذية القطاع السياحي وإضافات لريادة الأعمال، مثل إعادة استغلال مجمع التحرير أو مبنى وزارة الداخلية".

وأشار المدير التنفيذي، إلى أن جزء من الاستثمارات لدى الصندوق السيادي هي في "التعليم الرقمي" من خلال التعامل مع التكنولوجيا من خلال "التابلت" حيث أصبحت المادة التعليمية تنتقل بالأسلوب الرقمي، من خلال رقمنة المناهج والكتب المساعدة للتعليم.

ووفقا لما قاله سليمان، فإن سياسة الاستثمار في الصندوق، تقوم على بناء السياسات الاستثمارية والاستراتيجية "القطاعية" خاصة وأن مصر لديها سياحة مزدهرة كانت تمثل أكثر من ثلث الإيرادات، ثم قناة السويس وهي مقومات اقتصادية قوية، ولكن لديها أيضا مقومات اقتصادية كامنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان