إعلان

علاء عز: 22 مليار دولار منحا وقروضا ميسرة متاحة للقطاع الخاص

02:41 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال علاء عز، الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية، إن المشكلة الأساسية للشركات الكبيرة والصغيرة ليست توافر التمويل، مشيرا إلى أن هناك 22 مليار دولار منح وقروض ميسرة متاحة للقطاع الخاص دون توضيح مصادرها.

وأضاف عز، خلال مشاركته بجلسة فرص آفاق التمويل لدعم القطاع الخاص بفعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الاثنين، "القطاع الخاص مش عارف إن هذه التمويلات موجودة ولو عارف إنها موجودة مش عارف إزاي يوصلها".

بحسب عز، فإن مصر لديها أكثر من 300 مليون يورو منح من الاتحاد الأوروبي، لدعم 102 مشروع لرواد الأعمال، سواء في منظمات الأعمال الأوروبية أو اتحاد غرف البحر الأبيض.

وتقدم عز لوزارة التعاون الدولي بمبادرة من الاتحاد العام للغرف التجارية منذ مدة متمثلة في: "تحديث مدى التمويلات لحصر هذه الآليات لما تقدمه ليس فقط لمصر ولكن لدول البحر الأبيض وأفريقيا وتعاون الشركات المصرية والدخول فيها، وإنشاء وحدة داخل وزارة التعاون الدولي وظيفتها تنظيم ندوات على مستوى المحافظات للتعريف بالتمويلات، ودعم الشركات التي تريد التقدم للحصول على التمويل، ودعم منظمات الأعمال للحصول على منح".

وطالب عز رئيس الوزراء خلال مشاركته بالجلسة بحصر كافة المناقصات المطروحة من كافة الهيئات الإنمائية والتمويلية ليس فقط في مصر ولكن في مختلف دول العالم المتاح للشركات المصرية الدخول فيها، والربط بين الشركاء من دول مختلفة وإتاحة استخدام ضمانات للاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان