إعلان

الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة مراقبة التأمينات بالمغرب

11:57 ص السبت 22 أكتوبر 2022

الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة مراقبة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

وقع الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، مذكرة تفاهم مع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في المملكة المغربية برئاسة عثمان خليل العلمي، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للمنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال بمدينة مراكش المغربية.

وبحسب بيان من هيئة الرقابة المالية اليوم السبت، قال محمد فريد إن هذه الاتفاقية تستهدف تعزيز التنسيق بين الهيئتين، وتطوير مستوى تبادل التجارب والخبرات بين الجانبين وتشجيع التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التدريب وبناء القدرات والكفاءات.

وتعمل الاتفاقية على بناء الثقة وتعزيز الوعي التأميني، وتبادل الزيارات التدريبية الميدانية في المجالات المرتبطة بالإشراف والرقابة مع تناسق الأطر والضوابط الرقابية بين الطرفان، بحسب فريد.

وأضاف فريد أنه تم الاتفاق على تأسيس فرق عمل مشتركة حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك للهيئتين لتعزيز التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال مكافحة غسل الأموال، والتعاون في مجال تطبيق المعايير الدولية.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى رفع مستوى الرقابة على التأمين في كلا البلدين، وإجراء الدراسات والبحوث التي تهدف لتعزيز حماية حقوق حملة الوثائق.

الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة مراقبة التأمينات بالمغرب

فيديو قد يعجبك: