إعلان

الضرائب: السماح لممولي شرم الشيخ بالتسجيل بمنظومة الإيصال عبر الإيميل

11:53 ص الأحد 02 أكتوبر 2022
الضرائب: السماح لممولي شرم الشيخ بالتسجيل بمنظومة الإيصال عبر الإيميل

مصلحة الضرائب

كتب- مصطفى عيد:

أعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة أتاحت إجراءً استثنائيًا للممولين الملزمين بمنظومة الإيصال الإلكتروني الذين يمارسون أنشطتهم من خلال مركز رئيسي أو فرع اعتبارًا من بداية نوفمبر القادم، وذلك تيسيرا على ممولي شرم الشيخ.

بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأحد، قال مختار توفيق إن هذا الإجراء يتمثل في إتاحة إرسال المستندات المطلوبة للتسجيل على منظومة الإيصال الإلكتروني، على البريد الإلكتروني التالي: (eReceipt.reg@eta.gov.eg) بدلا من التسجيل ذاتيا، وذلك في موعد أقصاه الخميس الموافق 6 أكتوبر 2022.

وأضاف أن هذا الإجراء يأتي استمرارًا لإجراءات الدعم الذي تقدمه المصلحة للممولين أو المكلفين الواقعين في النطاق الجغرافي لمدينة شرم الشيخ بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي سواء كانوا يمارسون أنشطتهم من خلال مركز رئيسي أو فرع.

وذكر توفيق أن ذلك يأتي تيسيرًا على هؤلاء الممولين نظرا لاقتراب موعد إلزامهم بالمنظومة والذي يبدأ في أول نوفمبر المقبل، حيث أن التسجيل على المنظومة في الأصل يكون ذاتيا.

وأوضح أن المستندات المطلوب تقديمها لتسجيل الشركات على منظومة الإيصال الإلكتروني تتمثل في طلب التفويض لتسجيل الشركة، يتم استيفاء الطلب مصحوب بختم الشركة، وبصحة توقيع بنكي (أو توكيل عام رسمي لمفوض الشركة في حالة أن المفوض للشركة ليس صاحب الشأن)، أما إذا كان المفوض صاحب الشأن يكتفي بختم الشركة فقط.

وأشار إلى ضرورة أن يتضمن طلب التفويض البيانات الآتية: رقم التسجيل الضريبي للشركة، والبريد الإلكتروني للشركة، ورقم هاتف / موبايل الشركة، واسم مفوض الشركة باللغتين العربية والإنجليزية والرقم القومي له، والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف لمفوض الشركة.

ويرفق مع الطلب المستندات الآتية: (صورة الرقم القومي لمفوض الشركة، وصورة شهادة التسجيل بضريبة القيمة المضافة أو صورة البطاقة الضريبية)، وفقا لمختار توفيق.

وقال توفيق إنه للاستفسارات يمكن التواصل مع مركز الاتصالات المتكامل التابع لمصلحة الضرائب المصرية (16395)، أو عن طريق الإيميل (eReceipt.hd@eta.gov.eg).

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market