إعلان

اقتصادية قناة السويس تبحث مع شركات بلجيكية التعاون بمجال الطاقة الخضراء

03:41 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

جانب من اللقاء

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة- مصراوي:

التقى وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بوفد من كبرى الشركات البلجيكية المهتمة بمشروعات الطاقة الخضراء الجاري العمل عليها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس سواء مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر أو الأمونيا الخضراء أو الصناعات المغذية والمكملة لهذه المشروعات.

وبحسب بيان من الهيئة اليوم الأربعاء، عرض وليد جمال الدين، خلال اللقاء، استراتيجية الهيئة 2020-2025 والصناعات المستهدف توطينها والميزات التنافسية التي تمنحها الهيئة لمستثمريها من خلال جاهزية نظام متكامل للصناعة وتوافر الخدمات المختلفة.

واستعرض جمال الدين منظومة مالية تضمن حوافز مالية للمستثمرين من خلال الأطر القانونية والتنظيمية، وشرح مفصل عن جهود توطين صناعة الوقود الأخضر والتي تقوم بها بالمنطقة الاقتصادية بالتعاون مع كبرى الشركاء الدوليين من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أعمال التطوير التي تشهدها موانئ المنطقة وتكاملها مع المناطق الصناعية، وخاصة أعمال تنفيذ أرصفة خزانات الوقود التي تستقبل المشروعات الجاري التعاقد عليها في قطاع الوقود الأخضر.

وتقدم الوفد البلجيكي بعدد من الاستفسارات الفنية المتعلقة بمصادر الطاقة المتجددة اللازمة لعملية الإنتاج، ودور إمكانات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تيسير وصول المنتج النهائي إلى الأسواق المختلفة.

وعلى جانب آخر، التقى رئيس الهيئة مع وفد بلجيكي آخر من كبرى الشركات العاملة في قطاعات متنوعة والمهتمة بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية خاصة للقطاعات المستهدفة، من صناعات متنوعة تتناسب مع رؤية الهيئة تبعاً لتوطين هذه الصناعات في المناطق الصناعية التابعة.

يذكر أن هذا الوفد عقد اجتماعاً مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ضمن جدول أعمال البعثة التجارية البلجيكية بجمهورية مصر العربية والتي بدأت أعمالها في 17 إلى 20 أكتوبر، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: