إعلان

اتحاد منتجي الدواجن: ارتفاع سعر الكتكوت 50 قرشًا اليوم بالأسواق

11:12 ص الإثنين 17 أكتوبر 2022

أسعار الكتاكيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفع سعر الكتكوت اليوم 50 قرشًا بالأسواق، ليسجل 2.5 جنيه اليوم مقابل جنيهين أمس الأحد، وفقا للصفحة الرسمية لاتحاد منتجي الدواجن على فيسبوك.

وشهدت أسعار الكتاكيت تراجعًا كبيراً خلال تعاملات أمس السبت، بسبب عمليات إعدامها نتيجة أزمة نقص العلف بالأسواق، وهي الأزمة التي تم حلها جزئيا أمس خلال اجتماع جمع بين الحكومة وممثلي أصحاب المزارع واتحاد منتجي الدواجن.

وكان أحمد نبيل نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، قال في وقت سابق من اليوم لمصراوي، إن ما تردد خلال الأيام الماضية، عن أن بعض المربين بدأوا في إعدام الكتاكيت أو التصرف في بيعها، صحيح وذلك نتيجة عدم توافر الأعلاف بما يهدد منظومة الدواجن.

وتابع نبيل أن ذلك يأتي بعد أن بدأت بعض شركات الأعلاف في التوقف عن توريد منتجاتها للمزارع بسبب عدم توفر أي مخزون لديها من الأعلاف.

وأضاف أن عدم توافر الأعلاف بالأسواق يأتي استمرارا للتأثر بتداعيات قرار الاعتمادات المستندية والتأخير في تدبير الدولار اللازم للإفراج عن الشحنات الموجودة بالموانئ.

وذكر عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي في وقت سابق، أن سعر طن الذرة الصفراء وصل إلى 11500 جنيه، وسعر طن الفول الصويا إلى 27 ألف جنيه.

وأوضح السيد أن الذرة الصفراء تمثل 70% من مكونات علف الدواجن.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولياجتماعا أمس الأحد لحل أزمة نقص العلف وإعدام الكتاكيت، مع كلا من وزير الزراعة ونائب محافظ البنك المركزي ورئيس اتحاد منتجي الدواجن، ونتج عن الاجتماع الإفراج عن 60 ألف طن فول صويا من الموجودة بالموانئ.

شعبة الدواجن: الكتكتوت بجنيه اليوم و"ببلاش" في بعض الأسواق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان