إعلان

الضرائب: بدء المرحلة الأخيرة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية 15 أكتوبر الجاري.

11:44 ص الجمعة 14 أكتوبر 2022

رضا عبد القادر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفى عيد:

قال رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، في بيان اليوم الجمعة، إنه سيتم تطبيق المرحلة الفرعية الثانية للمرحلة الثامنة والأخيرة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بدءا من 15 أكتوبر الجاري.

وأضاف أن المرحلة الأخيرة، تأتي لإلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الشرقية و الغربية و كفر الشيخ والمنوفية و دمياط بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات.

وأشار إلى أن المرحلة الفرعية الثالثة للمرحلة الثامنة والأخيرة للمنظومة تشمل إلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وذلك اعتبارًا من 15 نوفمبر القادم.

وأوضح مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، أن هناك أربع مراحل فرعية بالمرحلة الثامنة لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكافة محافظات الجمهورية، بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية حيث سيتم اكتمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب المصرية بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في 15 ديسمبر 2022.

وطالب توفيق، جميع الممولين بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وفقاً لقرارات الإلزام الصادرة بشأنهم تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون.

وأشار إلى أنه لن يُعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقًا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، مؤكدًا أنه عند إكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

"اعتبارا من 1 أبريل 2023 لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية" وفقا لما قاله توفيق في البيان.

وأكد أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بمركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، وقطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، و مأمورية الشركات المساهمة، و مأمورية الاستثمار، و المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أومن خلال الزيارات الميدانية ،كذلك من خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥ أو من خلال البريد الإلكتروني

فيديو قد يعجبك: