إعلان

"مناقشة الإصلاحات".. السعيد تشارك باجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

12:43 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

غادرت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، متجهة إلى واشنطن للمشاركة باجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين والفعاليات المقرر انعقادها على هامش الاجتماعات، وذلك بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وفقا لبيان من وزارة التخطيط اليوم الأربعاء.

وبحسب البيان، تتضمن أجندة الزيارة المشاركة في الحوار الذي يعقده المجلس الأطلسي حول الفرص والتحديات للاقتصاد المصري حتى عام 2023 وما بعده، والمنعقد على مدار يومي 12 و13 أكتوبر الجاري، والذي يأتي كجزء من سلسلة حوارات حول الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، والتي ستجمع وزراء الاقتصاد والمالية من جميع أنحاء العالم لمناقشة توقعاتهم الاقتصادية لعام 2023.

وتسلط السعيد الضوء على دور مصر كأول دولة عربية أفريقية تستضيف "مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022"، فضلًا عن استعراض الإمكانيات الكبيرة لمصر في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة.

كما تتضمن مشاركات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لقاء محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المشاركين باجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين وذلك يوم 15 أكتوبر الجاري، حيث سيتضمن الحدث مداخلات لمحافظي البنك وكبار الاقتصاديين الدوليين، ومن بينهم المدير التنفيذي لشركة BlackRock للاستثمارات وإدارة الأصول، تحت عنوان "الاقتصاد الكلي في عالم أقل عولمة".

ومن المقرر أن تلتقي الوزيرة، عددًا من مسئولي صندوق النقد والبنك الدوليين، حيث ستلتقي السعيد بإيفانا فلادكوفا هولار، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في مصر لمناقشة الإصلاحات الهيكلية وأجندة الإصلاح في إطار برنامج صندوق النقد الدولي، وذلك بمشاركة وزارة المالية والبنك المركزي المصري.

كمـا تتضمن لقاءات الدكتورة هالة السعيد، اجتماعًا مع إدارة الإحصاء بصندوق النقد الدولي لبحث التعاون فيما يتعلق بمراجعات الناتج المحلي الإجمالي، وبمشاركة وزارة المالية والبنك المركزي المصري.

وتضم أجندة اجتماعات الوزيرة كذلك المشاركة باجتماع لمناقشة مقترح إنشاء صندوق وقف بتمويل مشترك مع البنك الإسلامي يستخدم العائد منه لتمويل المشروعات التنموية ذات المردود الاجتماعي في مصر وعدد من الدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان