إعلان

المالية: مصر تستهدف مليار دولار شهريا من صادرات الغاز بدءا من يناير

11:39 ص الأربعاء 12 أكتوبر 2022

محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن صادرات مصر من الغاز الطبيعي تبلغ شهريًا 600 مليون دولار، ومن المستهدف زيادتها إلى مليار دولار في يناير المقبل.

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأربعاء، ذكر الوزير أن هناك عددًا من القطاعات الحيوية حققت أداءً جيدًا رغم ما يشهده الاقتصاد العالمي من تحديات غير مسبوقة، حيث ترتفع الصادرات غير البترولية بنسبة 30% سنويًا، كما حققت قناة السويس أعلى عائد سنوي بنحو 7 مليارات دولار، كما سجل قطاع النفط فوائض بنحو 5 مليارات دولار.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير في اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين والتي تعقد حاليا في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأضاف أن الحكومة انتهجت سياسات استباقية للتكيف مع الصدمات الخارجية، والحفاظ على استقرار الأداء المالي، ودعم برامج الحماية الاجتماعية، مؤكدا أن الدولة ماضية في مسيرتها الاقتصادية والتنموية.

وقال معيط: "نجحنا خلال العام المالي الماضي المنتهي في يونيو 2022، في تحقيق معدل نمو 6.6%، وفائض أولي 1.3%، وخفض العجز الكلى إلى 6.1% من الناتج المحلي، والوصول بمعدل دين أجهزة الموازنة إلى 87.2% من الناتج المحلي، ومن المستهدف خفضه إلى 75% بحلول عام 2026.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان