إعلان

وزيرا الاتصالات المصري والعراقي يبحثان تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي

10:57 ص الثلاثاء 02 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

عقدت مباحثات مصرية عراقية برئاسة كلا من عمرو طلعت وزيــر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأركان شهاب الشيبانى وزير الاتصالات بجمهورية العراق وذلك عبر الفيديو كونفرنس لبحث أوجه تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد خاصة في مجالات التحول الرقمي وبناء المهارات الرقمية وتقديم الخدمات البريدية.

وقال بيان من وزارة الاتصالات إن الاجتماع تناول استعراض نتائج الاجتماع الافتراضي للخبراء من الجانبين المصري والعراقي والذي عقد في فبراير الماضي بهدف الاستكشاف المتبادل للقدرات والموارد المتاحة لكل دولة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستعراض التحديات الوطنية وكيفية تحويلها إلى فرص تعاون واعدة وكبيرة بين البلدين.

واستعرض طلعت استراتيجية مصر الرقمية التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقًا لثلاثة محاور وهي التحول الرقمي؛ وبناء القدرات الرقمية، وتحفيز الابتكار الرقمى؛ وارتكازا على ثلاثة ركائز وهي تطوير البنية التحتية الرقمية، والبريد، وتوفير الإطار التشريعي التنظيمي.

كما أشار إلى استعداد الوزارة لتنفيذ مشروعات مشتركة لدعم التحول الرقمي وبناء القدرات وتطوير البنية التحتية الرقمية بالعراق، منوها إلى أطروحة لبدء التعاون الفعلي بين البلدين في مجال الاتصالات وبناء القدرات من خلال استضافة الشباب العراقي لتلقي التدريب في معاهد التدريب التابعة للوزارة ومراكز ابداع مصر الرقمية.

ومن جانبه؛ أكد وزير الاتصالات العراقي على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والعراق، مؤكدا على اهتمام القيادة السياسية بالعراق وتوجيهها نحو تعميق علاقات التعاون الثنائي مع مصر؛ مشددا على حرصه على عقد هذا اللقاء لتفعيل التعاون بين البلدين في كافة المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأعرب عن تطلعه إلى التعاون في مجال التحول الرقمي والاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال لنقل التجربة إلى العراق في ظل سعى الدولة للتحول إلى مجتمع رقمي.

وشهد اللقاء استعراض قيادات الوزارتين مجالات التعاون المقترحة؛ حيث أوضح خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة التوجه الاستراتيجي للتحول الرقمي في مصر والذي يجعل من المواطن محور أساسي لعمليات التحول الرقمي، مشيرا إلى أبرز ما تم إنجازه في مجال التحول إلى حكومة مرتبطة رقمية والجهود المبذولة للحوكمة الالكترونية من أجل الاستغلال الأمثل للموارد ودعم صناع القرار وتعزيز قيم الشفافية والمحاسبة والمراقبة لكافة الأعمال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان