إعلان

محدث- تطبيق جديد يحمل اسم "دابسي" والشركة تقول إنه "مزيف"

02:19 م الثلاثاء 02 يونيو 2020

دابسي -مصر -شركات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

ظهر تطبيق جديد لخدمات النقل الذكي للأفراد في الأيام القليلة الماضية يحمل اسم "دابسي"، وهو ما تقول شركة "دابسي" إنه مزيف، وإنها لم تطلق خدماتها حتى الآن.

وفي بداية الشهر الجاري بدأ تطبيق يحمل اسم دابسي (Dubci) في العمل وجرى تحميله من متجر جوجل بلاي عن طريق أكثر من 10 آلاف مستخدم، لكن علامته التجارية البرتقالية مختلفة عن دابسي التي ظهرت لأول مرة في يوليو 2019، بحملة إعلانية في الشوارع.

1

2

وأجرى محرر مصراوي تجربة لاستخدام التطبيق الجديد وتبين بالفعل أنه يعمل ويقدم خدمات النقل من خلال سيارات ملاكي على غرار تطبيقات النقل الذكي الأخرى.

لكن شركة دابسي التي يرأسها طه الحكيم والتي انطلقت في 2019 قالت على صفحتها عبر الفيسبوك يوم 13 مايو، وفي موقعها الإلكتروني الذي لم يفعل حتى الآن، إنها ستطلق تطبيقها الخاص فور انحسار جائحة كورونا وإنها لم ولن تندمج أو تبرم اتفاقات تعاون مع أي شركة أخرى.

صورة 8

وقالت دابسي إن "أي استخدام غير مصرح به منا لاسم الشركة أو العلامة التجارية الخاصة بنا يعد مخالفة صريحة للقانون".

وقال مسؤول إعلامي بالشركة لمصراوي إن التطبيق الجديد "مزيف" وإنه "استغل اسم دابسي بغير وجه حق".

وفي المقابل قال أحد وكلاء السيارات الذين تعاملوا مع شركة دابسي في بداية انطلاقتها عام 2019 إن الشركة توقفت عن تسجيل السيارات والسائقين منذ فترة، وإنه بدأ بالفعل التعامل مع التطبيق الآخر الذي يحمل نفس الاسم.

وفي انطلاقتها الأولى قالت دابسي إن خدماتها لن تقتصر على طلب السيارات ولكن أيضا ستشمل اليخوت والطائرات والدراجات نارية والأتوبيسات.

وفي مايو الماضي قال طه الحكيم مؤسس ورئيس شركة دابسي في حوار مع جريد المال الاقتصادية إن شركته كانت تعتزم تنظيم احتفالية كبيرة لإطلاق نشاطها لولا ظهور فيروس كورونا.

وأضاف أن الشركة تعتزم في الفترة المقبلة إطلاق 3 تطبيقات جديدة في مجالات الدفع الإلكتروني والتواصل الاجتماعي والبث المباشر للفيديوهات، إلى جانب خدمات النقل.

10وأعلنت "دابسي" في يناير الماضي، أنها تعاقدت مع وزارة الداخلية لفحص سيارات السائقين من خلال مراكز الفحص الإلكتروني الخاصة بوزارة الداخلية ومجمعات الشرطة لصيانة السيارات، في إطار التعاون المشترك بين الشركة وصندوق تأمين ضباط الشرطة، وذلك استعدادًا لإطلاق خدماتها في غضون أسابيع، لكنها لم تبدأ حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان