إعلان

خدمات البترول الجوية: نفذنا غسيل أبراج الكهرباء بالهليكوبتر في 6 أشهر

12:01 م الخميس 19 مارس 2020

خلال اجتماع الجمعية العمومية لشركة خدمات البترول ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال يحيى حسين رئيس شركة خدمات البترول الجوية، إن الشركة قامت بغسيل أبراج الكهرباء باستخدام الهليكوبتر للأبراج ذات الجهد لحوالي 15 ألف عازل خلال العام الماضي، حيث تم تنفيذ المستهدف بالكامل خلال فترة 6 أشهر.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس، أضاف حسين، أن تنفيذ هذه العملية جاء بعد التعاقد مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهو ما أدى إلى خفض نسبة فاقد الكهرباء، والمساهمة في تدعيم الشبكة القومية للكهرباء.

جاء ذلك خلال رئاسة طارق الملا وزير البترول، لأعمال الجمعية العامة لشركة خدمات البترول الجوية لاعتماد نتائج أعمال عام 2019، بحضور عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وممثل شركة برستو جروب الأمريكية، وممثل الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأشار إلى أن اعتماد شركة ليوناردو العالمية المصنعة لطائرات الهليكوبتر، شركة خدمات البترول الجوية كمركز خدمة معتمد في مصر لتسويق قطع الغيار وإصلاحها وصيانتها، سيسهم في توفير الوقت والعملات الأجنبية نتيجة الإصلاح في مصر بدلاً من إرسالها للخارج، فضلاً عن المساهمة في رفع مهارات الكوادر المصرية في هذا النشاط الحيوي المهم.

وأكد رئيس الشركة الاستمرار في سياسة تحديث أسطولها وزيادته بطائرات ذات مدى أبعد وسعة أكبر لتحقيق أعلى معدلات السلامة وراحة الركاب على متن طائراتها وفقاً للمعايير العالمية.

وذكر حسين أن الشركة تعاقدت على شراء طائرتين هليكوبتر لتلبية الطلب المتوقع على أعمال البحث والاستكشاف والإنتاج بمنطقة البحر المتوسط والمناطق الأخرى.

ويبلغ حجم الأسطول الحالي للشركة 33 طائرة هليكوبتر من طرازات مختلفة، و8 طائرات ذات الجناح الثابت، وفقا ليحيى حسين.

وأكد وزير البترول أهمية الاستمرار في رفع كفاءة أسطول طائرات شركة خدمات البترول الجوية بجميع أنواعها، وأهمية المراجعة الدورية لأسطول طائراتها، والاهتمام المستمر بعمليات الصيانة الشاملة وأعلى معايير السلامة العالمية وتدريب ورفع كفاءة الطيارين والفنيين في هذا المجال الحيوي.

كما أشار إلى العمل باستمرار على تحديث وزيادة أعداد الطائرات بمختلف أنواعها لرفع كفاءة النقل الجوي في قطاع البترول، والذي يُعد أحد المقومات المهمة في مشروع تحويل مصر لمركز إقليمي للبترول والغاز، وبما يعطي لمصر أفضلية في تقديم خدمات النقل الجوي سواء داخل مصر أو في منطقة شرق المتوسط.

وأوضح الوزير أنه مع بدء عمليات الحفر الاستكشافي في أوائل العام القادم في منطقة غرب المتوسط من خلال شركات البترول العالمية الكبرى مثل إكسون موبيل، وشيفرون، وبي بي، وتوتال، سيكون لأسطول طائرات خدمات البترول الجوية دور مهم في توفير الخدمات المطلوبة في هذا النشاط الحيوي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان