إعلان

مواطنون يتسابقون على شراء الأغذية بسبب كورونا.. وتجار: كل السلع متوفرة ولا داعي للتخزين

08:02 م الأحد 15 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:
تصوير: جلال المسري

قال تجار مواد غذائية، لمصراوي، إن السلع الغذائية كلها متوفرة في الأسواق وتكفي احتياجات المستهلك، وإنه لا يوجد داعي لحالة القلق التي دفعت بعض المواطنين لشراء السلع الغذائية لتخزينها.

ونشر مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أمس، عددا من الصور لبعض المحالات التجارية الكبرى، والتي تظهر بيع الكثير من السلع بمختلف أنواعها لتخزينها خوفا من نقص المعروض بالمحالات.

كما رصد مصراوي في جولة مصورة أيضا إقبال كبير على شراء السلع الغذائية بكميات كبيرة.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 5 الآف حالة على مستوى العالم، وبلغت عدد الإصابات بنحو 156 ألف حالة، وتم شفاء أكثر من 73 ألف حالة على مستوى العالم.

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن الأسواق بها وفرة من المعروض من الخضر والفاكهة التي تكفي لاحتياجات المستهلكين.

وأضاف النجيب، أن أسعار الخضراوات والفاكهة مستقرة بالأسواق حاليا.

وهو ما اتفق معه يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة بغرفة الجيزة التجارية، قائلاً إن السوق به وفرة من المعروض من السلع الغذائية "البقالة"، وإنه لا داعي لتخزين المستهلكين المواد الغذائية بكثرة.

وحذر النجيب من أن الإقبال الكبير على شراء المواد الغذائية للتخزين من قبل المستهلكين قد يرفع أسعارها بالأسواق، وذلك طبقا لنظرية العرض والطلب.

وأضاف كاسب، أن مصانع المواد الغذائية تعمل بشكل طبيعي ونتنج الكميات المناسبة التي تكفي المسهلكين بالسوق المحلي، "لذلك لا يستدعي الأمر التخزين".

وتابع النجيب أن مصر لا تستورد الخضراوات والفاكهة من الصين وتعتمد على إنتاجها المحلي،"مافيش خوف أن مثلا نوعية خضار أو فاكهة متبقاش موجودة بالأسواق".

ونصح التجار المستهلكين شراء احتياجتهم من السلع الغذائية بالشكل الطبيعي سواء اليومي أو الأسبوعي حتى لا تنتشر حالة القلق بينم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان