إعلان

"الصناعة" تستهدف التوسع في إنشاء المجمعات الصناعية لتوفير فرص عمل

01:47 م السبت 15 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالقادر رمضان:

تستهدف وزارة التجارة والصناعة التوسع في إنشاء المجمعات الصناعية والانتهاء من إنشاء 13 مجمعًا صناعيًا بإجمالي 4500 مصنع بما يسهم في زيادة إنتاجية القطاع الصناعي وبصفة خاصة المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج، بحسب نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت أن هذه المجمعات تهدف إلى توفير المزيد من فرص العمل المباشرة إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للقطاع الصناعي خاصة في ظل تمتع مصر بالعديد من الميزات التفضيلية ومنها منظومة الاتفاقات التجارية مع كبريات التكتلات الاقتصادية الدولية وهو ما يجعل من مصر أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليمياً ودولياً.

ونوهت نيفين جامع إلى أن الوزارة تسعى لتعزيز دور مركز تحديث الصناعة ليقوم بدوره الرئيسي في تطوير وتحديث القطاع الصناعي وزيادة تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي، وتفعيل برامج وأنشطة المركز وتعظيم الاستفادة من العائد على القطاع الصناعي بما يسهم في زيادة معدلات نمو صادرات الشركات المستفيدة خاصة الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت أنه يجري حاليا تحقيق تكامل بين عمل المركز وهيئة التنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فيما يتعلق بتوفير خدمات ودراسات متكاملة لخدمة المستثمرين بالمجمعات الصناعية الجاري إنشاؤها.

فيديو قد يعجبك: