إعلان

أسعار الذهب تستقر عالميا قبيل محادثات تجارية أمريكية صينية

11:19 ص الخميس 09 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

استقرت أسعار الذهب دون تغير يذكر، اليوم الخميس، قبيل مفاوضات تجارية بين الولايات المتحدة والصين، بينما يكبح الطلب على السندات الحكومية والين الياباني ومستوى مقاومة فنية رئيسي مكاسب المعدن النفيس الذي يعتبر ملاذا آمنا، بحسب وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0741 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1283.41 دولار للأوقية.

وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1284.10 دولار.

كانت أسعار الذهب أغلقت قرب أدنى مستوى خلال الجلسة، أمس الأربعاء، بعد أن ارتفعت لأعلى مستوياتها منذ 15 أبريل الماضي عند 1291.39 دولار.

وانخفض الدولار مقابل الين الياباني، وتراجعت الأسهم بينما ارتفعت في المقابل السندات الحكومية.

وتترقب الأسواق بقلق بدء محادثات تجارية تستمر يومين في واشنطن وتبدأ في وقت لاحق، اليوم الخميس، لترى ما إذا كان بمقدور المفاوضين الصينيين إقناع البيت الأبيض بالتراجع عن زيادة رسوم جمركية محتملة على الواردات الصينية.

وتتهم واشطن بكين بالنكوص عن تعهدات قدمتها خلال المفاوضات التجارية وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفع الرسوم الجمركية القائمة على السلع الصينية، غدا الجمعة وفرض رسوم جديدة في حالة عدم التوصل إلى اتفاق.

وفي حين استمد الذهب دعما بفضل العزوف عن المخاطرة في الأسواق، فإن الأسعار لم تتمكن من تسجيل صعود كبير مع وجود حاجز فني أساسي عند مستوى 1290 دولارا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 14.83 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.2% إلى 857.88 دولار.

وهبط البلاديوم 1.1% إلى 1303.54 دولار للأوقية، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ يناير الماضي عند 1295 دولارا في وقت سابق من الجلسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان