إعلان

عمومية الشرقية للدخان تنظر انتقالها لأحكام قانون الشركات يونيو المقبل

11:38 ص الأحد 12 مايو 2019

الشرقية للدخان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد علاء الدين:

تعقد شركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني" جمعية عمومية غير عادية يوم 2 يونيو المقبل للموافقة على توفيق أوضاعها وإقرار انتقالها لأحكام قانون الشركات المساهمة رقم 159 لسنة 1981.

وقالت الشركة في دعوتها للجمعية العمومية العادية وغير العادية المرسلة للبورصة اليوم الأحد إن الجمعية العامة غير العادية ستنظر توفيق أوضاع الشركة وإقرار انتقالها من أحكام القانون 203 لعام 1991 بشأن شركات قطاع الأعمال إلى قانون 159 لعام 1981 ولائحته التنفيذية بشأن الشركات المساهمة وشركات التوصية والشركات ذات المسئولية المحدودة.

وبحسب الشركة فإن توفيق الأوضاع سيأتي في ضوء انخفاض ملكية الشركة القابضة والأشخاص الإعتبارية العامة وبنوك القطاع العام عن 51% في رأسمال الشركة.

تملك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية نسبة 50.5% من أسهم الشرقية للدخان بعد أن تم طرح حصة إضافية من أسهمها في البورصة في مارس الماضي.

وبحسب القانون فإن الشركات الخاضعة لقانون 23 لسنة 1991، لا بد أن تساهم فيها إحدى الشركات القابضة التابعة لقطاع الأعمال أو شركات وجهات وبنوك ومؤسسات عامة، بحصة لا تقل عن 51% من أسهمها.

وبحسب بيان الشركة فإن جمعيتها العمومية، ستنظر الموافقة على النظام الأساسي الجديد للشركة والمعد وفقًا لأحكام الشركات المساهمة رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

وكانت الجميعة العامة العادية للشركة، وافقت في نهاية مارس الماضي، على البدء في اتخاذ إجراءات توفيق أوضاعها والانتقال لقانون 159 للشركة.

اقرأ أيضا:

ماذا يعني خروج "الشرقية للدخان" من عباءة قطاع الأعمال العام؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان