إعلان

إطلاق منصة "جدد" لبيع الهواتف المحمولة المستعملة

12:46 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

شعار منصة IFIX

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت شركة A15 المختصة في الاستثمار في مجال التكنولوجيا، عن ضخ استثمارات بالملايين في شركة صيانة الهواتف المحمولة المصرية "IFix"، للإطلاق منصة لبيع الهواتف المحمولة المستعملة باسم جدد.

وبحسب بيان الشركة اليوم الثلاثاء، فإن المنصة الجديدة تتيح للبائعين تقييما لهواتفهم مع وضع سعر عادل بدون إزعاج للمفاوضات والفصال، كما يتم حذف البيانات من على الهاتف بأمان، ودفع الثمن في الحال عبر هذه المنصة.

وتتضمن مزايا المنصة تلقي هاتف جديد وضمان ودعم فني لمدة عام، وضمان الجودة وخطط دفع بالتقسيط، وتأمين على الهاتف من شركة "IFix".

ويصل سعر الهواتف على المنصة إلى 50٪ من السعر الأصلي، بحسب البيان.

ووفقا للبيانات شركة iFix، فإن المستخدم العادي يغير هاتفه مرة كل سنتين.

وبحسب لتقارير شركتي جوجل وBain and Company، تعد الإلكترونيات هي أكبر قطاعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بقيمة 2.9 مليار دولار في مصر ودول الخليج العربي.

وستحظى المنصة الاستفادة من خبرة iFix وفريقها التقني، بينما ستوفر لها شركة A15، ستساعدها على نمو حجم أعمالها وجذب العملاء محليا وإقليميا.

وقال محمد فايز رئيس مجلس ادارة IFix، في البيان "لقد أصبحت الهواتف المحمولة جزءا لا يتجزأ من حياتنا، وكأنها باتت أحد الخصائص الأساسية للحياة اليومية العصرية".

وتابع فايز، "ولذلك نحن متحمسون للغاية تجاه هذا الاستثمار، والتوسع الذي يأتي في إطار جهودنا المتواصلة لتسهيل إتاحة واقتناء الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة للمستهلك المصري".

وتعد الإلكترونيات هي القطاع الأكثر سعة سوقية ضمن قطاعات التجارة الإلكترونية، حيث حققت وحدها مبيعات تقدر بنحو 16٪ من إجمالي مبيعات التجزئة عام 2017، بارتفاع ملحوظ حيث كان يقدر بنحو 10٪ في 2014، وفقا لتقارير جوجل وBain and Company.

وقال فادي أنطاكي الرئيس التنفيذي لشركة A15،"قام حوالي 70٪ من المتسوقين عبر الإنترنت في مصر ودول الخليج بشراء إلكترونيات على الأقل مرة واحدة".

وتابع، "بالتالي فإن السوق هو أرض خصبة للخدمات الجديدة والمبتكرة التي تسعى "جدد" إلى تقديمها مقرونة بمزايا وقيم مضافة متعددة".

وأضاف، "حتى اليوم، قامت iFix بإتمام أكثر من 50 ألف عملية صيانة للهواتف المحمولة على مدار السنوات الأربع الماضية، لتصبح الشركة ضمن قائمة مجلة فوربس التي تضم أهم 20 شركة ناشئة واعدة في مصر لعام 2016".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان