إعلان

مصراوي ينشر تفاصيل قرار تعيين شريف علوي رئيسًا للبنك العربي الأفريقي

02:40 م السبت 08 سبتمبر 2018

مقر تابع للبنك العربي الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

حصل مصراوي على خطاب البنك المركزي المصري، لمجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي، والذي يرشح فيه تعيين رئيس تنفيذي جديد للبنك وأعضاء مجلس إدارة جدد.

وبحسب الخطاب، الذي جاء موقعا من محافظ البنك المركزي، طارق عامر، فإنه يرشح شريف علوي، المدير الإقليمي للبنك العربي الأردني، رئيسًا تنفيذيًا للبنك العربي الأفريقي خلفًا لحسن عبد الله الرئيس الحالي.

وقال الخطاب الذي صدر في 5 سبتمبر الماضي، إن علوي سيتسلم مهام منصبه بداية من 15 أكتوبر المقبل.

وكانت مصادر مصرفية، لمصراوي، قالت يوم الخميس الماضي، إنه تم تعيين حسن عبدالله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي الدولي، مساعدا أول لمحافظ البنك المركزي.

وأضاف المصدر، أنه تم تعيين شريف علوي، رئيسا تنفيذيا للبنك العربي الأفريقي، بدلا من حسن عبدالله، الذي شغل المنصب لمدة 16 عامًا.

وعلم مصراوي أن علوي لا يزال يمارس عمله في البنك العربي الأردني حتى الآن.

وجاء نص الخطاب الصادر من البنك المركزي إلى البنك العربي الأفريقي الدولي كالتالي: "أود أن اشير إلى أحكام المادتين رقمي (20 و21) من النظام الأساسي للبنك العربي الأفريقي الدولي بشأن عضوية مجلس إدارة البنك".

وأضاف الخطاب "أرجو التفضل بالإحاطة أن البنك المركزي يرشح السادة التالية أسماؤهم في عضوية مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي اعتبارًا من 15 أكتوبر القادم".

وضمت قائمة الأسماء تعيين شريف علوي، رئيسًا تنفيذيًا والعضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي الدولي خلفُا لحسن عبدالله، وتعيين مي أبو النجا، وكيل محافظ البنك المركزي الحالي، عضوًا في مجلس إدارة البنك بدلًا من عبد السلام الأنور.

كما ضمت القائمة تعيين، نائب وزير المالية، أحمد كجوك، وإبراهيم صفوت لطفي، أعضاء في مجلس إدارة البنك.

وقالت مصادر مصرفية رفيعة المستوى إن البنك المركزي يحق له اختيار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك أما المساهمين الكويتيين لهم الحق في اختيار رئيس مجلس الإدارة حسب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين.

وتأسس البنك العربى الأفريقي في عام 1964 بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات في مصر، وتتوزع ملكية البنك مناصفة بين البنك المركزي والهيئة العامة للاستثمار بالكويت، بحصة تبلغ 49.37% لكل منهما بحسب موقع الالكتراونى للبنك.

اقرأ أيضا:

مصادر: حسن عبدالله مساعدا لمحافظ المركزي وعلوي رئيسا للعربي الأفريقي

http://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2018/9/6/1422475

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان