إعلان

ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة الجديدة يجذب الزبائن للمستعمل

02:29 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

محمول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

تسبب ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة الجديدة في زيادة الإقبال على الهواتف المستعملة لدى التجار، بحسب ما ذكره تجار محمول تحدثوا لمصراوي.

وقال محمد طلعت، رئيس شعبة تجار المحمول باتحاد الغرف التجارية، لمصراوي، إن الإقبال على الهواتف المحمولة المستعملة ارتفع خلال الفترة الأخيرة، مع ارتفاع أسعار الهواتف الجديدة.

وأضاف طلعت "قبل ارتفاع الأسعار كان الزبون يشتري هاتفا محمولا بالمواصفات التي يريدها، لكن بعد ارتفاع الأسعار أصبح يشتري أي هاتف المهم أن يناسب إمكانياته المادية".

وقال أحمد عبد الحليم، مالك محل للهواتف المحمولة في شارع عبد العزيز، إن هناك زيادة في الإقبال على شراء الهواتف المستعملة بمحلات الشارع، بنسبة قد تصل إلى 30% في الوقت الحالي عن الهواتف الجديدة.

وأضاف عبد الحليم لمصراوي، أنه في أوقات ركود حركة البيع والشراء، يلجأ التجار إلى شراء الأجهزة المستعملة من الزبائن ثم يعيدوا بيعها مرة ثانية أو بيع أجزاء منها كقطع غيار.

ويقول محمد العجاتي، مالك محل هواتف محمولة في شارع عبد العزيز، إن الهواتف المستعملة يبدأ سعرها من ألف جنيه بينما يبدأ سعر الهواتف الجديدة من 5 آلاف جنيه، وهو ما يجذب الزبائن على شراء المستعمل.

وبحسب حازم محمود، مالك محل لبيع الهواتف المحمولة، فإن عددا قليلا من الزبائن يأتون لشراء هواتف محمولة جديدة والأغلب يشترون المستعمل.

ويضيف "الموبيل المستعمل بيبدأ من ألفين جنيه، لكن الجديد بيدأ سعره من 4 آلاف جنيه".

وارتفعت أسعار التليفونات المحمولة بعد قرار تعويم الجنيه المصري في نوفمبر 2016، نظرًا لأن أغلبها مستورد من الخارج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان