إعلان

رئيس بنك القاهرة: 2 مليار جنيه حجم قروض المشروعات الصغيرة خلال 6 أشهر

01:44 م الأحد 02 سبتمبر 2018

الأستاذ طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك ضخ 2 مليار جنيه، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، ان محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ارتفعت من 4.5 مليار جنيه إلى 6.5 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من العام.

وأوضح فايد أن" البنك ضخ مليار جنيه في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أول 6 أشهر من العام الجاري لتسجل المحفظة 3.2 مليار جنيه مقارنة 2.2 مليار جنيه، كما ضخ في نفس الفترة مليار جنيه أخرى في المشروعات متناهية الصغر لتسجل 3.3 مليار جنيه مقارنة 2.3 مليار جنيه".

وقال فايد إن التمويلات الجديدة ساهمت في زيادة عدد العملاء في قطاع المشروعات متناهية الصغر إلى 184 ألف عميل مقابل 148 ألف عميل قبل 6 أشهر.

وأوضح رئيس بنك القاهرة أن خطة البنك تولي اهتماما كبيرا بتمويل المشروعات متناهية الصغر باعتباره من أهم البنوك الرائدة في تمويل هذه المشروعات منذ عام 2002 .

وبحسب فايد، فإن البنك يعمل حاليًا على هيكلة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تخصيص قطاع متكامل يضم أفضل الكفاءت المصرفية لزيادة دور البنك في تمويل عملاء المشروعات متناهية الصغر، كما أن البنك خصص مراكز لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في عدد من فروع البنك لتغطي كافة أنحاء الجمهورية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان