إعلان

التخطيط تنتهي من المسودة النهائية لتحديث رؤية 2030 خلال أيام

12:07 م الخميس 09 أغسطس 2018

هاله السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هاله السعيد، وزيرة التخطيط اليوم الخميس، إن الوزارة ستنتهي خلال أيام من المسودة النهائية لتحديث رؤية 2030، تمهيدا لطرحها للحوار المجتمعي مرة أخرى في سبتمبر المقبل، وفقا لما جاء في بيان للوزارة حصل عليه مصراوي.

وأضافت الوزيرة، أن مصر كانت من أوائل الدول التي تبنت خططا وطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة متمثلة في رؤية مصر 2030 والتي تم وضعها بشكل تشاركي من جميع فئات المجتمع مع الحرص علي المشاركة الشبابية، لتشكيل الأطار العام المنظم لبرامج العمل وخطط التنمية المرحلية خلال السنوات المقبلة،

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع عدداً من شباب جمعيتي صوت شباب مصر وشباب تحيا مصر لمناقشة سبل التعاون في تحديث رؤية مصر 2030 وكيفية التسويق لها بين الأوساط الشبابية .

وأشارت الوزيرة خلال القاء إلى ضرورة الاهتمام بالشباب وتوفير مزيد من فرص العمل اللائق لهم، بالإضافة إلى أهمية الاقتصاد الأخضر ودوره في توفير فرص العمل المناسبة، وهو ما يتعلق بشكل كبير بالجهود المبذولة في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.

وأكدت الوزيرة أن أي تهاون في فكرة تأمين أو توفير فرص تشغيل لائقة للشباب من شأنه إحداث أثراً سلبياً على تحقيق أهداف رؤية 2030 بجانب تأثيرة على الموقف الاقتصادي والاجتماعي.

وأضافت: "الاستثمار في رأس المال البشري يعد ركن أصيل في رؤية مصر 2030 حيث يقع تمكين الشباب في صدارة أولويات الحكومة وذلك في اطار اهتمام القيادة السياسية بالشباب لضمان مشاركتهم في صنع السياسات في وقت مبكر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان