إعلان

الرقابة المالية: 2.6 مليون مواطن استفادوا من التمويل متناهي الصغر

11:20 ص الثلاثاء 28 أغسطس 2018

محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن أرصدة نشاط التمويل متناهي الصغر في مصر ارتفعت بنسبة 76% بنهاية الربع الثاني من العام الجاري لتسجل 9.75 مليارجنيه مقابل 5.5 مليار جنيه فى نهاية الربع المماثل من العام الماضي.

وأضاف عمران، أن ارتفاع أرصدة النشاط صاحبه زيادة أعداد المستفيدين بقروض التمويل متناهي الصغر التي تقدمها الشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة النشاط، إلى نحو 2.6 مليون مواطن من أصحاب المشروعات متناهية الصغر سواء كانت خدمية أو إنتاجية أو زراعية أو تجارية بزيادة 28% لنفس الربع المذكور.

وأوضح عمران أن من أهم مؤشرات تطور النشاط فى الربع الثاني من العام الحالي، استمرار الزيادة فى أعداد المستفيدين من قروض التمويل متناهي الصغر في النشاط الزراعي وتسجيله أعلى نسبة نمو بنحو 36% من حيث عدد الحاصلين على تمويل.

وارتفعت أيضا أرصدة التمويل الموجهه للنشاط الزراعي بنسبة 72% بنهاية الربع الثاني من العام ليصل عدد المستفيدين في النشاط الزراعي والأنشطة المرتبطة به إلى 322 ألف عميل بأرصدة تمويل 1.2 مليار جنيه.

ومن ناحية أخرى مازال النشاط التجاري يحتل المرتبة الأولى مقارنة بالأنشطة الأخرى بأرصدة تمويل بلغت 6.1 مليار جنيه فى نهاية الستة أشهر الأولى من عام 2018.

واحتفظ العملاء من الإناث بالنصيب الأعظم من نشاط التمويل متناهي الصغر، لتصل نسبة الإناث المستفيدات من قروض التمويل متناهي الصغر لنحو 70% من إجمالى عدد العملاء، وحصلن على نسبة 52% من قيمة التمويل المقدم للقطاع.

وقال عمران إن عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر فى نهاية الربع الثاني من العام الحالي وصل إلى 896 جمعية ومؤسسة أهلية، إضافة إلى 5 شركات تزاول النشاط.

كما بلغ إجمالى عدد المنافذ التي تزاول النشاط 1815 منفذا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، يخص الجمعيات والمؤسسات الأهلية 1462 فرعا، والشركات 353 فرعا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان