إعلان

دانة غاز الإماراتية: مصر سددت 89 مليون دولار خلال النصف الأول من العام

01:16 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

أعمال في حقل للتنقيب عن الغاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت شركة دانة غاز الإماراتية اليوم الثلاثاء، إنها استلمت 89 مليون دولار من مصر خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقالت الشركة في نتائج أعمالها التي أرسلتها لبورصة أبوظبي اليوم، إنها تمكنت من تحصيل 89 مليون دولار من مصر خلال النصف الأول من العام، ضمنها 21 مليون دولار مقابل شحنات المكثفات.

وبحسب البيان ففي نهاية يونيو الماضي، تراجعت مستحقات الشركة لدى مصر إلى 202 مليون دولار مقارنة بـ 228 مليون دولار في نهاية 2017.

وفي يوليو الماضي، قال طارق الملا، وزير البترول، إن مستحقات الشركاء الأجانب في قطاع البترول، تراجعت إلى 1.2 مليار دولار بنهاية العام المالي الماضي، عند أدنى مستوى لها منذ عام 2010.

وتعهدت الحكومة لصندوق النقد الدولي، بتسوية كافة مديونياتها لشركات البترول الأجنبية بحلول يونيو 2019، بحسب تقرير المراجعة الثالثة لصندوق النقد الدولي عن برنامج مصر الإصلاحي والذي صدر الشهر الماضي.

وكانت مستحقات الشركاء الأجانب تراكمت بعد ثورة يناير 2011، حتى وصلت إلى نحو 6.3 مليار دولار في عام 2011-2012، قبل أن تبدأ الحكومة في السداد.

وقالت دانة غاز "نظرًا لعدم الانتظام في السداد وصعوبة التنبؤ بذلك، ستواصل الشركة العمل وفق نهج يهدف إلى الموازنة بين استثماراتها في مصر وتحصيل المستحقات".

وأوضحت الشركة إن متوسط إنتاجها في مصر تراجع إلى 35 برميل نفط مكافئ يوميًا خلال النصف الأول من العام، مقارنة بنحو 39.3 مليون برميل نفط مكافئ يوميًا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأرجعت الشركة هذا التراجع إلى الانخفاض الطبيعي في معدل إنتاج الحقول، إلى جانب تراجع حجم استثمار الشركة في أنشطة الحقر.

وتتوقع الشركة أن يسهم بئر "بلسم 8" ضمن منطقة الامتياز البرية بدلتا النيل والذي بدأت أعمال حفر فيه يوم 11 أغسطس الجاري في تعويض هذا الانخفاض والمساهمة في رفع معدلات الإنتاج بحلول نهاية العام.

وقالت الشركة إنه يجري حاليًا التحضير لحفر أول بئر بحرية في القطاع رقم 6 مطلع العام 2019، حيث أبدت العديد من الشركات اهتمامها لمشاركة الشركة في هذا القطاع.

ودانة غاز شركة إماراتية مدرجة في بورصة أبوظبي، وتعمل في مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في الإمارات ومصر والعراق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان