إعلان

وزير الصناعة: الطاقات الإنتاجية المعطلة بالمصانع تصل إلى ٤٠%

01:13 م الأحد 12 أغسطس 2018

خلال مؤتمر صحفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن الطاقة الإنتاجية غير المستغلة بالمصانع المشتغلة تصل إلى ٤٠%.

وأضاف الوزير ، أن هذه النسبة من الطاقات الإنتاجية غير المستغلة موجودة داخل المصانع التي تعمل بالفعل وليست متعثرة أو متوقفة.

وأوضح الوزير أنه يضع في أولويات عمله داخل الوزارة حل مشكلات هذه المصانع لاستغلال هذه الطاقات المهدرة وذلك عن طريق وضع حلول خارج الصندوق.

وتتضمن الحلول خارج الصندوق لرفع الطاقات الإنتاجية غير المستغلة بالمصانع، "أن يقوم مصنع بالإنتاج داخل خطوط إنتاجية بمصنع أخر"، بحسب الوزير.

وأشار الوزير إلى أن وزارته تركز في أولوياتها على الصناعات كثيفة العمالة والتي تعد من أكثر الصناعات التي توفر فرص صناعية وتشغيلية جيدة.

وأضاف أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الحرف من ضمن اهتمامات الوزارة، قائلًا "لو قدرت أوصل الشعب إنه يكون منتج وخصوصا السيدات هكون عملت انجاز يعني لو وصلت ٥ مليون سيدة إنهم ينتجوا أغراضهم الشخصية في الوقت دا لو مأصبحوش إضافة مش هيكونوا عبء".

وقال إن الصناعات التحويلية من الصناعات التي تحقق أيضا قيمة مضافة للصناعة المصرية بالإضافة إلى الصناعة التي تعتمد على التصميم والبرمجة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان