إعلان

41 مليون دولار قيمة الاستثمارات المجرية في مصر

04:05 م الخميس 05 يوليو 2018

اجتماع اللجنة المصرية المجرية المشتركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الاستثمارات المجرية في مصر تبلغ نحو 41.4 مليون دولار في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات والخدمات.

ودعت الوزيرة الشركات المجرية إلى توسيع أنشطتها في مصر من أجل تحقيق الاستفادة من الميزات التنافسية، وكذلك الحوافز التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد.

وأضافت أن التعاون الاستثماري بين البلدين لم يصل بعد إلى مستوى العلاقات المتميزة مقارنة بالفرص الاستثمارية الكبيرة في مصر.

جاء ذلك خلال انعقاد الدورة الثالثة للجنة الوزارية المصرية المجرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني برئاسة سحر نصر عن الجانب المصري، وليفنت مجيار وزير الدولة للشئون البرلمانية عن الجانب المجري.

واتفقت اللجنة المشتركة على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وفتح مجالات جديدة للتعاون للقطاع الخاص ورجال الأعمال من مصر والمجر، وعقد منتدى أعمال واستثمار مصري مجري نهاية العام الجاري.

كما تم توقيع بروتوكول للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، و5 مذكرات تفاهم في مجالات الاستثمار والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والاعتماد.

وعقد وزراء الاستثمار، والنقل، والزراعة، والاتصالات، والشباب والرياضة، اجتماعا مع الوزير المجري، خلال أعمال اللجنة حيث تم الاتفاق علي تكثيف التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وقالت وزيرة الاستثمار إن أهم القطاعات المصرية المساهمة في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية، هي الاستثمار، والتجارة والصناعة، والبترول والغاز، والصحة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والكهرباء والطاقة، والسياحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان، والثقافة، والإعلام، والطيران المدني، والشباب والرياضة.

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي المجر في يونيو 2015 وفي يوليو 2017، بينما زار ارئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان مصر في يونيو 2016.

وعلى هامش اجتماعات اللجنة، قام الجانب المصري بتقديم عرض عن مزايا وفرص الاستثمار في مصر لجذب مزيد من الاستثمارات المجرية، وكذلك عرض ترويجي للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

WhatsApp Image 2018-07-05 at 1.15.05 PM

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان