إعلان

وزراء الاستثمار والإنتاج الحربي والرياضة يناقشون دعم مشروعات الشباب

10:35 ص الأربعاء 04 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقد وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والإنتاج الحربي والشباب والرياضة، اجتماعًا لبحث التعاون بين الوزارات الثلاث في دعم مشروعات الشباب، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الأربعاء.

وقال البيان إن الاجتماع بحث متابعة معدل إنشاء مركز شباب نموذجي بحي الأسمرات على مساحة 11.5 فدان، بناء على البروتوكول الموقع بين 3 وزارات.

ويشمل المركز، ملاعب رياضية وحمامات سباحة وصالات ألعاب، وتدعمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ويتم التنفيذ بواسطة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، بحسب البيان.

وقالت وزيرة الاستثمار، سحر نصر، في البيان إن الوزارة تضع في أولوياتها دعم المشروعات التي تخدم الشباب إيماناً بدورهم الحيوي في بناء المجتمع.

وأضافت بصفتها رئيسة اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، إلى أهمية التعاون مع الصندوق في دعم مشروعات الشباب خاصة في حي الأسمرات.

وبحسب محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، فإن الوزارة تعمل على تطوير البنية الأساسية في المنشآت الشبابية والرياضية، في مختلف محافظات الجمهورية كبعد قومي هدفه حماية الشباب المصري وتأهيليهم رياضيًا.

وقال وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، إن خطة الوزارة هي تطوير مراكز الشباب لتكون مراكز لتنمية المجتمع بحيث تشمل مكان مخصص للعلاج والفنون.

كما ناقش الاجتماع، التعاون مع صندوق تحيا مصر في مشروع وحدات الطعام المتنقلة، والتي يتم تنفيذها في إطار توجه الدولة نحو دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف توفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم الاقتصاد المصري.

وقالت سحر نصر، في البيان إن من أوليات الصندوق إقامة مشروعات خدمية وتنموية وتوفير فرص عمل للشباب بإقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل وباعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء على البطالة.

وأضافت أن المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذي يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

وذكر البيان إن عقب الاجتماع اصطحبت الوزيرة، وزير الشباب والرياضة، في جولة بمركز خدمات المستثمرين وحضانة ريادة الأعمال، وأتوبيس مبادرة "فكرتك شركتك" بالوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان