إعلان

التضامن: سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية الخميس المقبل

05:23 م الثلاثاء 31 يوليو 2018

الحجاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء في بيان، إن أول أفواج حجاج الجمعيات بنحو 770 حاجًا من محافظات الجيزة ودمياط، سيغادرون مطار القاهرة الخميس المقبل، متوجهين إلى المدينة المنورة.

وبحسب البيان، يتوالى سفر أفواج حجاج جمعيات الوزارة، والبالغ عددهم 12 ألف حاج حتى 14 أغسطس المقبل من مطارات القاهرة وبرج العرب و الغردقة والأقصر وأسوان

ووجهت الوزيرة غادة والي بعثة الوزارة بتسهيل الإجراءات للحجاج وتقديم أقصى جهد لخدمة الحجاج بدأ من الوصول للمطار وتوفير أتوبيسات نقل الحجاج إلى فنادقهم وتسكينهم وتوفير الكراسي المتحركة والخدمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة ومنح الرعاية الكاملة لكبار السن والمرضى.

وقال أيمن عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات، إن بعثة الوزارة ستتلقى مقترحات وشكاوي الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، مع التنبيه باتخاذ كافة الإجراءات لتذليل أي عقبات تواجه الحجاج مع تحسين مستوي الخدمات في أماكن تأدية المشاعر المقدسة.

وأضاف عبد الموجود، أنه تم التنسيق مع وزير الصحة بشأن توقيع الكشف الطبي على الحجاج، والتنسيق مع وزارة الأوقاف لتوعية الحجيج عن شروط أداء مناسك الحج وآدابه حيث تم تخصيص 15 واعظًا لتوعية بالمناسك.

وبحسب عبد الموجود، فإن أول أفواج الحجاج بحوالي 700 حاجا سيسافرون الخميس المقبل للمدينة المنورة ثم بعد ذلك إلى مكة المكرمة تمهيدا لتأدية مناسك الحج لعدد 454 من محافظة الجيزة، و178من دمياط، 41 للمؤسسة.

ثم تليها خروج الأفواج ليوم الجمعة 3 من أغسطس 357 من المنوفية، و90 حاج من بورسعيد، و89 من الدقهلية، و96 من المنوفية، ثم يوم السبت 4 من أغسطس بواقع 321 من محافظة القاهرة، و98 من الجيزة ، و134 الإسماعيلية، و86 السويس، بحسب عبد الموجود.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان