إعلان

إيديتا تتحول للربح في الربع الثاني بعد "تأقلم" المستهلكين مع الأسعار الجديدة

11:40 ص الثلاثاء 31 يوليو 2018

شركة إيديتا للصناعات الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تحولت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، للربح، خلال الربع الثاني من العام، مقابل خسارة، خلال نفس الفترة العام الماضي.

وقالت الشركة في تقرير لمجلس إدارتها أرسلته للبورصة، اليوم الثلاثاء، إنها حققت أرباحًا بقيمة 25.1 مليون جنيه خلال الفترة من أبريل حتى يونيو الماضيين مقابل خسارة بلغت قيمتها 1.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

وارتفعت أرباح الشركة خلال أول 6 أشهر من العام بنسبة 122.1% لتصل إلى 85.9 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

ودعمت زيادة الإيرادات، الشركة لتحقيق أرباح، حيث ارتفعت خلال الربع الثاني من العام بنسبة 29% لتصل إلى 789.2 مليون جنيه، بحسب تقرير الشركة.

كما ارتفعت الإيرادات على أساس نصف سنوي بنسبة 33.6% لتصل إلى 1.68 مليار جنيه، مقابل نفس الفترة العام الماضي.

وقالت الشركة إن نمو الإيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري، جاء نتيجة زيادة حجم المبيعات، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الطلب مرة أخرى، "بعدما تأقلم المستهلكين مع هيكل الأسعار الجديدة".

وأضافت أن "الشركة مررت خلال الفترة الماضية، زيادات متتالية في الأسعار، كما نجحت في تحسين تشكيلة المنتجات وإطلاق منتجات ابتكارية جديدة بأسعار تنافسية".

وارتفع حجم مبيعات الشركة بنسبة 30.3% ليبلغ 550.9 مليون عبوة في الربع الثاني من العام، وفقًا للشركة.

وقالت الشركة إن متوسط أسعار منتجاتها بلغ 1.43 جنيه للعبوة خلال الربع الثاني من العام، دون تغير ملحوظ مقابل 1.45 جنيه للعبوة خلال نفس الفترة العام الماضي.

ووفقًا للشركة فإنها نجحت في إطلاق منتجات جديدة ذات فئات سعرية منخفضة ضمن استراتيجية تعديل الأسعار التي نفذتها خلال العام الماضي، بالتوازي مع قدرتها على الحفاظ على حصته السوقية عبر مواصلة تنويع باقة المنتجات لخدمة شريحة واسعة من المستهلكين.

وبحسب بيانات الشركة فإن تكلفة الإنتاج ارتفعت بنسبة 33.2% خلال الربع الثاني من العام لتصل إلى 566.1 مليون جنيه، كما ارتفعت على أساس نصف سنوي بنسبة 38.3% لتصل إلى 1.17 مليار جنيه، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وأرجعت الشركة ارتفاع تكلفة الخامات المباشرة على خلفية زيادة حجم المبيعات وكذلك الضغوط التضخمية التي واجهت الشركة بوجه عام.

وإيديتا من أكبر شركات الصناعات الغذائية في مصر، تأسست في 1996، وهي متخصصة في صناعة الكعك والبسكويت والكرواسون، ومن أشهر منتجاتها مولتو وتوينكيز وتودو وبيك رولز وفريسكا.

فيديو قد يعجبك: