إعلان

1.3 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا في 6 أشهر

10:29 ص الثلاثاء 31 يوليو 2018

الوزير عمرو نصار مع جيفري دونالدسون المبعوث التجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان اليوم الثلاثاء، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة بلغ نحو 1.3 مليار دولار، خلال النصف الأول من العام الجاري.

كما بلغت الاستثمارات البريطانية في مصر حوالي 5.6 مليار دولار في نحو 1450 مشروعًا بمجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والتمويل والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحسب الوزير.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير عمرو نصار، مع جيفري دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني والذي تناول مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة في ضوء قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال الوزير إن هناك فرص ضخمة أمام مجتمع الأعمال البريطاني للاستثمار في السوق المصري خاصة بمجالات المشروعات المتوسطة والكبيرة، مشيرا إلى إمكانية استخدام السوق المصرى كمحور لإنتاج وتصدير المنتجات البريطانية بالأسواق الإقليمية والعالمية.

وأضاف الوزير أن هناك تنسيقًا كاملًا بين وزارته ووزارة الاستثمار لتهيئة مناخ الاستثمار بالسوق المصري، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من مكاتب التمثيل التجاري المصري للترويج للفرص التجارية الاستثمارية المتاحة لمجتمعي الأعمال المصري والبريطاني خاصة بأسواق الدول الأفريقية.

وأوضح نصار خلال اللقاء أن الاقتصاد المصري قد استعاد عافيته كأحد أهم الاقتصادات المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكداً أن تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل يدعمه إرادة سياسية وشعبية قوية جعل من مصر واحدة من أهم الاقتصادات الناشئة على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال جيفري دونالد سون المبعوث التجاري البريطاني، في البيان إن زيارته للقاهرة تستهدف تعزيز العلاقات الاستراتيجية التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة والإعداد لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف المبعوث البريطاني أن مجتمع الأعمال البريطاني يسعى لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري لبدء مشروعات استثمارية مشتركة جديدة تخدم الاقتصادين المصري والبريطاني على حد سواء.

وبحسب سون فإنه يمكن تعزيز التعاون الاستثماري بين مجتمعى الأعمال بالبلدين وإنشاء مشروعات استثمارية مشتركة بدول قارة أفريقيا للاستفادة من الفرص والإمكانيات الضخمة المتاحة بهذه الدول.

____ _____ ____ _______ ________ __ _______ _______ _________  (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان