إعلان

ليبيا أويل مصر وتوتال تنشآن مستودعا لتخزين وشحن الوقود في الإسكندرية

03:43 م الخميس 26 يوليو 2018

وزير البترول خلال رئاسته الجمعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استعرضت شركة ليبيا أويل مصر إحدى الشركات المصرية الليبية المشتركة، اليوم الخميس، أمام وزير البترول، خطة التوسع في السوق المصري، وخاصة مشروع إنشاء مستودع مشترك لتخزين وشحن الوقود، بحسب بيان من وزارة البترول.

وخلال الجمعية العامة للشركة، برئاسة الوزير طارق الملا، استعرضت الشركة، مشروع المستودع المقرر تنفيذه في وادي القمر بالإسكندرية، مع شركة توتال بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 11 مليون دولار.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستودع حوالي 12 ألف متر مكعب من خلال إنشاء 7 خزانات للبنزين عالي الأوكتين والسولار، بحسب البيان.

وتعمل الشركة في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية ومشتقاتها وامتلاك وإدارة محطات خدمة وتموين السيارات وتموين السفن والطائرات، وتساهم فيها الهيئة المصرية العامة للبترول.

وأكد الوزير، خلال أعمال الجمعية أن الخطط التوسعية للشركة تعكس الرؤية الاستراتيجية لها واهتمامها بزيادة استثماراتها في السوق المصري.

وقال الوزير، إن اتجاه الشركة للاستثمار - لأول مرة - في إقامة مستودعات شحن وتخزين الوقود "يعد خطوة إيجابية" في ظل الأهمية الاستراتيجية لمثل هذه المشروعات في منظومة توزيع وتداول الوقود داخل السوق المحلى والإنعكاسات المتوقعة للمشروع على أداء الشركة وعائداتها.

وطالب الوزير بتكثيف الجهود للانتهاء من كافة الخطوات اللازمة للبدء في عمليات إنشاء المستودع، وفقا للبيان.

وأضاف الملا، أنه سيتم تقديم كامل الدعم للشركة لسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة والتراخيص لتشغيل محطات الوقود التي تم الانتهاء منها لزيادة عدد المحطات التي تخدم محافظات مصر.

وبحسب البيان، طالب الوزير، الشركة بدراسة الدخول في تسويق بنزين 95 الجديد ذو العلامة التجارية في ظل الإقبال الملحوظ عليه خلال الفترة الأخيرة وتنامي مبيعاته داخل السوق المصري .

وقال المريمي كشيم رئيس شركة ليبيا أويل مصر، إن الشركة تعمل على زيادة استثماراتها في السوق المصري وتعزيز شبكة محطات الوقود التي تمتلكها والاستثمار في مجالات جديدة كمستودعات الشحن والتخزين للوقود وأنشطة تموين السفن والطائرات.

وأوضح أن الشركة قاربت على الانتهاء من الدراسات الأولية لمشروع المستودع الجديد بالإسكندرية على مساحة 22 الف متر مربع ، وفقا للبيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان