إعلان

التخطيط: تخصيص 60 مليار جنيه للتنمية المستدامة بالمحافظات في 3 سنوات

11:16 ص الخميس 26 يوليو 2018

وزيرة التخطيط خلال حفل إطلاق مشروع تنفيذ أهداف الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور ودينا خالد:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، اليوم الخميس، إن الحكومة خصصت نحو 60 مليار جنيه لدعم خطط التنمية المحلية بالمحافظات من خلال برنامج عمل التنمية المستدامة 2018-2020.

وأضافت في كلمتها خلال حفل إطلاق مشروع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالمحافظات، أن البرنامج ركز في توزيع الاستثمارات للمحافظات على معالجة الفجوات التنموية بين المحافظات وذلك لدعم الأكثر احتياجا منها.

وذكرت الوزيرة، أنه بالاعتماد على هذا التوزيع زادت نسبة الاستثمارات المخصصة للتنمية المحلية بنحو 96% لخطة العام الحالي بزيادة 10 مليارات جنيه عن خطة العام الماضي.

وأشارت إلى زيادة الاستثمارات الحكومية في محافظات الصعيد خلال خطة العام المالي الحالي بنحو 20% عن العام السابق لتسجل 25 مليار جنيه.

وتم تخصيص نحو 10 مليارات جنيه من الاستثمارات الحكومية خلال العام المالي 2018-2019، لتنمية محافظات جنوب الصعيد عبر مشروعات المياه والصرف الصحي وتطوير البنية التكنولوجية، بحسب الوزيرة.

وقالت الوزيرة إن الوزارة تعمل حاليا مع مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء والجهاز المركزي للإحصاء لإصدار مؤشر للتنافسية بين المحافظات من أجل قياس مدى التقدم في تقديم الخدمات للمواطنينن وخلق نوع من التنافسية الإيجابية بين المحافظات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان