إعلان

أرامكو السعودية تعلق إرسال جميع شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب

04:01 ص الخميس 26 يوليو 2018

أرامكو السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أعلنت شركة أرامكو السعودية للنفط تعليق إرسال جميع شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب، بشكلٍ فوري ومؤقت، إلى أن تصبح الملاحة خلال المضيق آمنة، مؤكدة أنها تقوم بتقييم الوضع الراهن لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

يأتي هذا بناءً على ما صرّح به وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، من تعليق المملكة جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال المضيق آمنة.

وأشارت الشركة إلى أن قرارها تعليق إرسال جميع شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب، يأتي من أجل سلامة الناقلات وطواقمها، وتجنب حوادث انسكاب النفط الخام.

وقال الفالح إنه "وحسب ما صرّح به المتحدث الرسمي لـ (تحالف دعم الشرعية في اليمن) تعرضت ناقلتا نفط عملاقتان تابعتان للشركة الوطنية السعودية للنقل (البحري) تحمل كلٌّ منهما مليوني برميل من النفط الخام، لهجوم من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر صباح هذا اليوم (بتوقيت المملكة) بعد عبورهما مضيق باب المندب".

وأضاف :"أسفر الهجوم عن إصابة طفيفة في إحدى الناقلتين، ولم تقع، بحمد الله، أي إصابات أو انسكاب للنفط الخام في البحر الذي كان -لا قدر الله- سيؤدي إلى كارثة بيئية، ويجري الآن سحب الناقلة المتضررة إلى أقرب مرفأ سعودي".

وأكد أن تهديدات الميليشيات" الحوثية الإرهابية" لناقلات النفط الخام تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان