إعلان

15 مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات لتمويل 1500 مشروع "متناهي الصغر"

03:17 م الأربعاء 18 يوليو 2018

صورة من توقيع العقود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، اليوم الأربعاء، 9 عقود جديدة لتمويل مشروعات متناهية الصغر مع عدد من الجمعيات الأهلية بقيمة 15 مليون جنيه، في 5 محافظات، بحسب بيان للجهاز، تلقى مصراوي نسخة منه.

وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز، إن القيمة الإجمالية للتمويل وفرها الجهاز من خلال عدة اتفاقيات تمت إتاحتها نتيجة لجهود وزارة الاستثمار، وتشمل اتفاقية "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" واتفاقية الصندوق العربي واتفاقية الأوبك-المرحلة الثانية.

وتوقعت جامع أن يتيح التمويل المقدم لهذه الجمعيات تنفيذ ما يقرب من 1500 مشروع "متناهي الصغر" ما يوفر آلاف فرص العمل لأبناء المحافظات المعنية والتي تشمل (الشرقية، المنيا، بني سويف، قنا، وسوهاج).

وقالت إنه من المتوقع أن يصل حجم القرض "متناهي الصغر" للعميل النهائي إلى 10 آلاف جنيه، على أن يتم توجيه نسبة 25% على الأقل من إجمالي قيمة تلك العقود للمشروعات المملوكة للسيدات أو تكون المرأة المستفيد الرئيسي منها خاصة المرأة المعيلة وذلك بهدف دعمهن اقتصاديا واجتماعيا.

وأشارت جامع إلى أن الجهاز يسعى إلى التوسع في تقديم الدعم اللازم لإقامة المشروعات متناهية الصغر سواء الفني أو المالي بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات الكفاءة والخبرة والمنتشرة بالقرى والأحياء في جميع المحافظات.

وقالت إن الجهاز يهدف من خلال هذا الدعم إلى، إتاحة هذه المشروعات للفئات الأكثر احتياجا والمرأة المعيلة مما يعمل على تحسين مستواهم المعيشي وتوفير فرص عمل مستقرة وذات مردود اقتصادي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان