إعلان

الجارحي: التغلب على خدمة الدين المرتفعة يتطلب معدل نمو 6%

04:59 م الإثنين 04 يونيو 2018

وزير المالية عمرو الجارحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قال وزير المالية، عمرو الجارحي، لكي تتغلب مصر على مشكلة خدمة الدين المرتفعة في الموازنة العامة للدولة، علينا تحقيق معدل نمو مرتفع لا يقل عن 6% من الناتج القومي الإجمالي.

وأضاف خلال مناقشة مجلس النواب له بالجلسة العامة اليوم الإثنين، ونقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن معالجة مشكلة المديونية ستأخذ بعض الوقت، حيث ارتفعت تراكميا اعتبارا من 2010 ومن المتوقع أن تستمر لبعض الوقت.

وارتفع الإنفاق على فوائد الدين خلال أول 7 أشهر من العام المالي الجاري بنسبة 32.8%، وفقا لما أظهرته بيانات وزارة المالية الأسبوع الماضي.

وبحسب البيانات فإن فوائد الدين ارتفعت خلال الفترة من يوليو إلى يناير الماضي لتصل إلى204.7 مليار جنيه مقابل 154.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

وتوسعت مصر في الاقتراض من الخارج خلال العام الماضي من أجل سد الفجوة التمويلية، وحل أزمة نقص العملة الصعبة في السوق.

ووفقا للبيان المالي لموازنة العام المالي الجديد، فإن فوائد الدين التي من المتوقع أن تسددها مصر خلال العام المالي المقبل تبلغ 541.3 مليار جنيه.

وقال الجارحي اليوم إن عجز الموازنة انخفض ليصل إلى نسبة 10% من الناتج القومي الإجمالي حاليا، ونتوقع أن ينخفض أكثر ليصل العام المقبل إلى 8%، حيث نسعى لتحقيق فائض أولي رغم أن حجم وفوائد الدين سترتفع.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان