إعلان

التجارة: 16% ارتفاعا في صادرات مصر خلال أول 4 أشهر من العام

11:12 ص الأحد 03 يونيو 2018

صورة أرشيفية لسفينة شحن منتجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

ارتفعت صادرات مصر غير البترولية بنسبة 16% خلال أول 4 أشهر من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد.

وأضاف البيان أن قيمة الصادرات سجلت 8 مليارات و644 مليون دولار مقابل 7 مليارات و432 مليون دولار.

وحقق حجم التجارة الخارجية نمواً ملحوظاً بنسبة 12% حيث سجل 29 مليارًا و357 مليون دولار مقابل 26 مليارًا و138 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2018.

وقال وزير التجارة طارق قابيل، في البيان إن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية لفتح المزيد من الأسواق الجديدة والتوسع بالأسواق التقليدية وتحقيق الاستفادة القصوى من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة.

وحققت الصادرات المصرية زيادة بنسبة 14% خلال الربع الأول من العام الجاري 2018، بحسب تصريحات سابقة لقابيل.

وكان قابيل قد توقع أن يساهم تحرير سعر الصرف في زيادة الصادرات 10%، لاعتبارات تتعلق باستيراد نسبة كبيرة من المكونات بالعملة الصعب.

وحررت مصر سعر الصرف في نوفمبر 2016، وفقد الجنيه نحو نصف قيمته، وهو ما من شانه أن يرفع تنافسية المنتجات المصرية في الخارج، لأن سعرها يصبح أرخص عند تقويمه بالدولار.

وتوقع مصدرون أن يشهد العام الجاري بداية انتعاشة قوية في الصادرات التي تشير العديد من التقارير الاقتصادية التي خرجت مؤخرا أنها ستلعب دورا رئيسيا في زيادة معدلات النمو، خاصة بعد استقرار سعر الصرف وتوفر الدولار والغاز.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان