إعلان

"الصناعة" تتلقى طلبات للحصول على 9 ملايين متر أراضٍ نصفها من أجانب

05:59 م الخميس 31 مايو 2018

هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة تلقت طلبات من مستثمرين للحصول على أراضي صناعية بمساحة 9.3 مليون متر، لنحو 280 مشروعًا، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 100 مليار جنيه و360 مليون جنيه.

وبحسب عبدالزراق فإن نحو نصف هذه الطلبات من مستثمرين أجانب، وذلك بنسبة 7.3% من دول عربية، و5.5% من أوروبا، و35% من آسيا، و2% من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال عبد الرازق في تصريحات للصحفيين على هامش حفل الإفطار الذي نظمته الهيئة أمس الأربعاء، إن الهيئة ستطرح 6 ملايين متر خلال العام الجاري، منها 2 مليون متر في السادات بواسطة الهيئة، و4 ملايين متر في برج العرب، منها 2 مليون متر بنظام المطور الصناعي، و2 مليون متر بواسطة الهيئة، وذلك بعدما تم نقل تبعية منطقتين صناعيتين بالسادات وبرج العرب إلى ولاية الهئية بمساحة 24 مليون متر.

وأوضح أن الهيئة توسعت بشكل كبير في طرح الأراضي الصناعية للمستثمرين خلال العامين الماضيين، حيث وصل إجمالي ما تم طرحه إلى نحو ٢٨.٥ مليون متر خلال عامي 2016 و2017 باستثمارات ٤٢.٧ مليار جنيه توفر ٢٠٠ ألف فرص عمل مباشرة وحوالي ٨٠٠ ألف فرصة غير مباشرة.

وقال إن ما وفرته الهيئة خلال العامين الماضيين من أراضي يعادل نحو ثلاثة أضعاف ما تم طرحه من الأراضي الصناعية خلال الفترة من عام ٢٠٠٧ إلى عام ٢٠١٥.

2223

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان