إعلان

هل يحجب الجهاز القومي للاتصالات موقع اليوتيوب؟

04:19 م السبت 26 مايو 2018

صورة للعلامة التجارية لموقع يوتيوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء شلبي:

قال مصدر مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز ملزم بتنفيذ أحكام القضاء وسيعمل على حجب موقع اليوتيوب فور وصول حكم القضاء الصادر اليوم من المحكمة الإدارية العليا، بحجب الموقع لمدة 30 يومًا.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، أن الجهاز غير معني بمراقبة المحتوى ومهمته تختص بتنظيم تشغيل الوسائط اللازمة للاتصالات، في حين أن الحجب مُلزم بتنفيذه.

وتابع أنه لن يتم مراسلة الشركة المالكة للموقع "جوجل" لأن الحجب سيتم عبر المشغلين للإنترنت، وسيشمل نطاق الجمهورية.

وكانت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، قامت بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الصادر عام 2013 بإلزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بغلق وحجب موقع الفيديو "يوتيوب" لمدة شهر، وحظر جميع الروابط التي تعرض الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الحكم الذي استشكله الجهاز في وقته.

وقال المصدر إن القضية التي أثيرت في عام 2013 قد ترتب عليها إزالة جميع روابط الفيديو المسيء وقامت أيضا الشركة الأم بحجبه عالميا، ولا توجد روابط عاملة عبر الموقع المذكور للفيديوهات المسيئة إلى الرسول.

وبحسب خبير الاتصالات محمد أبو قريش، فإن حجب موقع اليوتيوب يمكن تنفيذه على المستوي المحلي، عبر مزودي خدمة الإنترنت، ولكنه غير مضمون بشكل كامل حيث أن هناك طرق اختراق عديدة تستطيع إبطال ذلك الحكم‏.

وقال لمصراوي إن الحكم لا يتماشى مع الواقع الذي يشهد اقتصاديات واستثمارات كبيرة عبر الموقع الذي أصبح مجال عمل للعديد من أصحاب المحتوى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان