إعلان

أبو قير للأسمدة تُسند تدبير تمويل بقيمة 105 ملايين يورو لتحالف بنكي

11:55 ص الأربعاء 16 مايو 2018

أبو قير للأسمدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قرر مجلس إدارة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية إسناد عملية تدبير تمويل بالعملة الأجنبية لمشروع الحامض والنترات، إلى تحالف البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك قطر الوطني.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، أن قيمة التمويل تبلغ نحو 105 ملايين يورو، وذلك لمشروع الحامض والنترات والذي تم اسناد تنفيذه إلى شركة THyssenkrupp بقيمة 133.6 مليون يورو.

وقالت الشركة، في يناير الماضي، إنها تتفاوض مع مجموعة بنوك للحصول على قرض بالدولار، بقيمة 3.5 مليار جنيه، لتمويل مشروع إزالة الاختناقات بمصنعي الحامض والنترات التابعين للشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة في يناير، أن مجلس الإدارة وافق سابقا على الترسية على المقاول العام لمشروع إزالة الاختناقات من المصنعين بقيمة إجمالية 133.6 مليون يورو، شريطة الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة وتوقيع اتفاقية التمويل مع البنوك.

وقالت الشركة في بيانها في ذلك الوقت، إن مجلس الإدارة وافق مبدئيا على التوجه بإنشاء مصانع بمنطقة محور قناة السويس "ولا يزال البحث جارٍ عن الأرض، والتي يشترط أن تكون قريبة من شبكة الغاز والموانئ المخصصة للتصدير والسكك الحديد والطرق".

وتوقعت الشركة، تشغيل مشروع معالجة الصرف الصناعي، في الربع الأول من 2018، والذي يهدف لترشيد 50% من إجمالي استهلاك الشركة من المياه العذبة، بحسب البيان.

ويبلغ رأس المال المصدر لشركة أبوقير للأسمدة 1.89 مليار جنيه، موزعاً على 1.26 مليار سهم مليون سهم، بقيمة اسمية 1.5 جنيه للسهم الواحد.

يُشار إلى أن الشركة تستهدف خطة استثمارية خلال العام المالي 2017-2018 بقيمة 3.1 مليار جنيه، موزعة على وحدات المصانع، وما يخص العام الجاري منها بقيمة 1.3 مليار جنيه.

وتعمل أبو قير للأسمدة، في إنتاج وتصنيع الكيماويات والأسمدة والمواد الأخرى المرتبطة بها أو المشتقة منها أو اللازمة لصناعتها وشرائها وبيعها.

وتعد الشركة إحدى الشركات الرائدة بمجال إنتاج وتسويق الأسمدة النيتروجينية في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان