إعلان

البترول تبحث مع أرامكو التعاون في مجال البتروكيماويات

11:38 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

وزير البترول خلال مباحثاته مع وفد شركة أرامكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء إن الوزير، طارق الملا، بحث مع مسؤولي شركة أرامكو للتجارة، إحدى الأذرع الرئيسية لشركة أرامكو السعودية للبترول، سبل التعاون في مجال المنتجات البتروكيماوية.

وأضاف البيان أن الوزير التقى إبراهيم بوالعينين، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة، لبحث التعاون في مجال تجارة المنتجات البتروكيماوية والاستفادة من موقع مصر الذي يقع في قلب أفريقيا والتي تمثل سوقًا واعدًا، إلى جانب بحث تحقيق المنافع الاقتصادية المشتركة.

ونقل البيان عن الملا قوله إن مصر حريصة على تعظيم أوجه التعاون البترولي مع السعودية في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين .

وقال البيان إن الجانبين بحثا دعم التعاون القائم حاليا والمتمثل في توريد الزيت الخام لتكريره في معمل ميدور، بالإضافة إلى المنتجات البترولية المازوت والسولار والبنزين.

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت مصر أن شركة أرامكو زودت المصافي المصرية بمليون برميل من النفط الخام في شهري نوفمبر وديسمبر.

وقال الملا في البيان إن المباحثات تطرقت إلى القدرات المصرية في مجال البنية الأساسية التي تم تطويرها في ميناء سوميد في العين السخنة، فضلاً عن المشروعات الأخرى الجاري تنفيذها في إطار المشروع القومي لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

ونقل البيان عن بوالعينين قوله إن هناك فرصاً جيدة للاستثمار والتوسع في التعاون القائم الذي كان له مردود اقتصادي متميز للجانبين.

وأضاف أن هناك مجالات لزيادة ضخ البترول السعودي عبر خط أنابيب سوميد بما يؤهل منطقة سيدي كرير أن تكون مركزا مهما لدعم تسويق مبيعات أرامكو من الخام لأوروبا.

وتابع أن التوجه الحالي هو استخدام أرامكو للطاقات الاستيعابية بمصر لتخزين المنتجات البترولية السعودية، حيث يتم تنفيذ مستودعات لتخزين المازوت بالعين السخنة، ومستودعات للسولار في سيدي كرير واستخدامها كقاعدة انطلاق للمنتجات السعودية للأسواق المجاورة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان