إعلان

تعيين شيرين الصباغ وكيل وزارة دائم لوزارة التجارة لأول مرة في مصر

11:54 ص السبت 12 مايو 2018

الدكتورة شيرين محمد عبد الحميد الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أصدر شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين الدكتورة شيرين محمد عبد الحميد الصباغ فى وظيفة الوكيل الدائم لوزارة التجارة والصناعة لمدة 4 سنوات كأول وكيل دائم بالحكومة المصرية.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم السبت، يأتي هذا القرار بناءً على ترشيح من طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حيث يعكس القرار التزام الوزارة بتطبيق قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وقالت وزارة التجارة والصناعة إنها أصبحت أول وزارة بالدولة تقوم بإجراء إعادة هيكلة شاملة لقطاعاتها ودمجها في هيكل تنظيمي موحد يستهدف زيادة فعالية الأداء، والقضاء على الازدواجية والتشابكات بين عمل القطاعات والإدارات المختلفة، وتحقيق توجهات الدولة نحو خلق جهاز إداري كفء وفعال وتحقيق الاستفادة القصوى منه.

وأضافت أن وظيفة الوكيل الدائم تأتي على قمة الوظائف القيادية بالوزارة، حيث يتولى الوكيل الدائم معاونة الوزير في مباشرة اختصاصاته، وضمان الاستقرار التنظيمي والمؤسسي للوزارة والأجهزة التابعة لها، بالإضافة إلى رفع مستوى تنفيذ كفاءة سياساتها، وضمان استمرارية البرامج والمشروعات والخطط ومتابعتها تحت إشراف الوزير.

ويشرف الوكيل الدائم على وضع خطط وبرامج عمل الوزارة والتي تستهدف زيادة كفاءة العمل وترشيد الانفاق، كما يشرف على تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة وتحسين صورتها، بالإضافة إلى الإشراف على قانونية واستمرارية القرارات الإدارية والتنظيمية وصياغة القرارات الحكومية، بحسب البيان.

وذكرت الوزارة أن من ضمن مهام الوكيل الدائم للوزارة أيضا متابعة استمرارية تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة، والبرامج التنفيذية للمشروعات، والحفاظ على موازنتها الاستثمارية وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

ويقوم الوكيل الدائم أيضا برسم خريطة واضحة لعمليات التخطيط الاستراتيجي والإصلاح المؤسسي والتنظيمي من خلال رصد دقيق للوضع الحالي وتقويم موضعي لكافة خطط وبرامج التخطيط والإصلاح السابقة.

وتشمل مهام الوكيل اقتراح الإطار العام والمعايير التي تحكم توزيع المسئوليات والاختصاصات بين التقسيمات التنظيمية في الوزارة والهيئات والأجهزة التابعة، وكذا اقتراح خطط وبرامج التطوير المناسبة لها والتي تضمن تفعيل مبادئ الحوكمة والتكامل وعدم التضارب في المهام.

وشيرين الصباغ حاصلة على الدكتوراة في التخطيط الاستراتيجي وإدارة أداء الحكومات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وتتمتع بخبرات متراكمة في صياغة السياسات والاستراتيجيات والبرامج والخطط في القطاع الحكومي وخاصة ذات الصلة بالتجارة الخارجية والاتفاقيات الدولية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.

وعملت كخبيرة لبرامج تمكين وتنمية الأعمال لدى العديد من المؤسسات الدولية، فضلاً عن الخبرات العملية الخاصة بالتطوير التنظيمي والمؤسسي داخل القطاع الحكومي باستخدام المناهج الحديثة ذات الكفاءة للإدارة خاصة في صياغة السياسات الحكومية اللازمة للتنمية المستدامة بجوانبها الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية والبيئية.

كما عملت شيرين الصباغ في وظيفة مدير مشروع الإدارة بالنتائج وهو مشروع قومي ينفذ لصالح وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية حتى نهاية عام 2015، وبعد التحاقها بوزارة التجارة والصناعة ساهمت في صياغة وتنفيذ السياسات والاستراتيجيات والمشروعات التنموية التي تخدم مجالات التنمية الصناعية والتجارة الخارجية بكافة أبعادها.

وساهمت أيضا في إعداد وتنفيذ مشروع إعادة هيكلة وزارة التجارة والصناعة في هيكل تنظيمي موحد، بالإضافة إلى إعادة صياغة كافة الاختصاصات والمقررات الوظيفية لديوان عام الوزارة، ووضع إطار للجدارات الوظيفية لبعض القطاعات التشغيلية في إطار تحديد الفجوات وتنمية وبناء قدرات الكوادر البشرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان